سياسة عربية

استشهاد ثلاثة من الدفاع المدني في غزة.. واستهداف سيارات إسعاف شمال القطاع

الاحتلال استهدف الطواقم الطبية في غزة- جيتي
الاحتلال استهدف الطواقم الطبية في غزة- جيتي
أعلن الدفاع المدني بغزة، استشهاد 3 أفراد من طواقمه وفقدان رابع، وإصابة باقي أعضاء الطاقم الوحيد المتبقي في مدينة غزة؛ جراء قصف محطة السنافور للوقود.

من جهة أخرى، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الأحد، إصابة مسعفين اثنين من طواقمها ومرافق جريح، عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارتي إسعاف بمنطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وأفادت الجمعية، أن "مسعفين من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني ومرافقا جريحا، أصيبوا خلال إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتي إسعاف في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، خلال نقلهما لأحد المصابين".

إظهار أخبار متعلقة



وأوضحت الجمعية في بيان سابق، أن طواقمها "تعمل في قطاع غزة على مدار الساعة، لتقديم خدماتهم المنقذة لحياة للمواطنين الذين يعانون جراء استمرار العدوان الإسرائيلي".

وأعلنت "عن تسلمها 100 شاحنة مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح (جنوبي قطاع غزة)، محملة بالمساعدات الإنسانية".

وأضافت أن الشاحنات "تحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 15 ألفا و523 فلسطينيا.

إظهار أخبار متعلقة



وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي؛ إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 15.523 شهيدا"، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف القدرة، أن حصيلة الإصابات خلال الفترة نفسها، ارتفعت إلى "41 ألفا و316 مواطنا"، وذلك جراء مجازر وحشية على مدار اليوم.

وعن حصيلة القطاع الصحي، أكد القدرة "استشهاد 281 من الكوادر الصحية، وإصابة المئات منهم، بالإضافة إلى تدمير 56 سيارة إسعاف، و56 مؤسسة صحية بالكامل، وخروج 20 مستشفى و46 مركزا للرعاية الأولية عن الخدمة".
التعليقات (0)