سياسة عربية

أوكرانيا تعترض طائرات روسية وموسكو تسقط مسيّرات لكييف

تصاعد المواجهات الروسية الأوكرانية- جيتي
تصاعد المواجهات الروسية الأوكرانية- جيتي
في تصعيد جديد للتوترات بين روسيا وأوكرانيا، أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم أن الجيش الأوكراني نجح في إسقاط 10 من أصل 17 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا.

وفي المقابل، أكدت روسيا أن أنظمتها الدفاعية دمرت أو اعترضت 41 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها أحبطت محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات الليلة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان ثان أنه تم إحباط محاولة جديدة لنظام كييف صباح الثلاثاء مشيرة إلى تدمير الجيش الروسي أربع مسيّرات فوق بحر آزوف.

كييف تسقط مسيّرات وهجوم على مستودع للنفط

وفي تصريحات رسمية، أوضحت قوات كييف الجوية أنها نجحت في إسقاط الطائرات فوق مناطق متفرقة في البلاد دون تقارير عن وقوع أضرار.

وتشير التقارير إلى استمرار التوتر على جبهات متعددة، حيث قامت أوكرانيا بشن هجوم على مستودع للنفط في لوغانسك، وسط تزايد الاشتباكات في شرق أوكرانيا، مع استمرار تبادل الاتهامات بين الجانبين حول استهداف الأهداف الحيوية.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت وكالة نوفوستي الروسية اليوم الاثنين، نقلًا عن السلطات التي عينتها روسيا في مدينة لوغانسك الأوكرانية، أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا الليلة الماضية باستخدام طائرات مقاتلة مسيرة على مستودع للنفط في المدينة التي تسيطر عليها موسكو.

وأفادت الوكالة بأنه جرى إخماد النيران التي اندلعت عقب الهجوم ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وتظهر هذه التطورات الأخيرة أن منطقة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014، تبقى محورًا حيويًا في هذا الصراع، حيث تعتبر قاعدة خلفية للأسطول الروسي في البحر الأسود وخط إمداد رئيسيا للقوات الروسية في جنوب أوكرانيا وشرقها.
التعليقات (0)