سياسة عربية

مقتل ضابطين إسرائيليين أحدهما بقطاع غزة.. معاريف: تنتظرنا معارك صعبة في خانيونس

الاحتلال أعلن التوغل في شرق خانيونس جنوب القطاع- الأناضول
الاحتلال أعلن التوغل في شرق خانيونس جنوب القطاع- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال الإسرائلي، الأربعاء، عن مقتل ضابطين أحدهما خلال المعارك العنيفة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما قالت صحيفة "معاريف"، إن الأيام المقبلة ستكون صعبة في خانيونس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال نقب عن مقتل ضابطين في صفوفه مساء الثلاثاء، وهما المقدم احتياط يونتان مالكا، 23 عاما، من بئر السبع، وهو مقاتل في المدرعات، وقد سقط في معارك قطاع غزة.

وأضافت، أن المقدم احتياط يوحاي هيرشبيرغ، 52 عاما، وهو قائد وحدة البحث عن المفقودين في فرقة الإطفاء، لقي مصرعه جراء حادث سير تعرضت له مركبته العسكرية جنوب فلسطين المحتلة.

وأمس الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال، عبر ثلاثة بيانات، عن مقتل 7 ضباط وجنود في معارك بقطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 410 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وأقر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن قطاع غزة يشهد معارك ضارية بين المقاومية وقوات الاحتلال المتوغلة، في وقت زعم فيه أن الطيران الإسرائيلي هاجم مئات الأهداف التابعة لحركة حماس في القطاع.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث العسكري الإسرائيلي، اليوم الأربعاء: "هاجم سلاح الجو حوالي 250 هدفًا في قطاع غزة".

وذكرت صحيفة "معاريف"، أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة معارك صعبة، وربما تكون الأعنف منذ بدء الحرب.

وأضافت الصحيفة، أنه مع التوغل البري في خانيونس، فإن ذروة القتال في المحافظة لم يتم الوصول إليها، وتابعت: "الأيام المقبلة ستكون صعبة ومؤلمة"، وهناك مخاوف على حياة الأسرى لدى المقاومة.

والثلاثاء، قالت "كتائب القسام"، إن مقاتليها، أحصوا تدمير 24 آلية بشكل كلي أو جزئي في محاور القتال في خانيونس وحدها، فضلا عن إيقاع القناصة بـ8 جنود بين قتيل وجريح.

وأشارت إلى نسف منزل تحصنت فيه قوة خاصة بالعبوات، وسقوط قوة أخرى في حقل ألغام معد مسبقا.
التعليقات (0)