سياسة عربية

خبراء أمريكيون: التظاهرات الداعمة للفلسطينيين ثلاثة أضعاف المؤيدة للاحتلال

تظاهرات واسعة في الولايات المتحدة دعما لغزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار - جيتي
تظاهرات واسعة في الولايات المتحدة دعما لغزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار - جيتي
قال خبراء أمريكيون يتتبعون التظاهرات الداعمة لإسرائيل والفلسطينيين في الولايات المتحدة الأمريكية، إن عدد مؤيدي فلسطين يفوق مؤيدي إسرائيل على الأرض بثلاثة أضعاف.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن الخبراء أن مليون أمريكي تقريبا خرجوا في 2600 مسيرة احتجاجية، دعما لإسرائيل، أو الفلسطينيين، منذ أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتابعت الصحيفة بأن 694 ألف أمريكي شاركوا في الوقفات الداعمة للفلسطينيين، فيما لم يتجاوز عدد من خرج دعما لإسرائيل 293 ألفا.

اظهار أخبار متعلقة



وخرجت في المدن الأمريكية المختلفة تظاهرات كبيرة وغير مسبوقة لدعم الشعب الفلسطيني، إلى جانب تظاهرات في أوروبا ومناطق مختلفة من العالم.

في سياق متصل، اتهمت دول إسلامية ألمانيا الشهر الماضي، بإسكات الأصوات المؤيدة للفلسطينيين والتقاعس عن بذل ما يكفي من جهد للتصدي لرُهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) وذلك في مراجعة لسجلها الحقوقي بالأمم المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة



وقمعت السلطات الألمانية جماعات مؤيدة للفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ورفضت إصدار تصاريح للكثير من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين قائلة إن القيود تهدف للحد من الاضطرابات العامة ومنع معاداة السامية علنا.

ويقول مؤيدون للفلسطينيين إنهم يشعرون بأنهم محرومون من التعبير علنا عن دعمهم أو مخاوفهم حيال المواطنين في قطاع غزة دون المخاطرة بالقبض عليهم أو فقدان وظائفهم أو وضعهم كمهاجرين.
التعليقات (0)