سياسة دولية

ولاية ألمانية تجبر المتقدمين للحصول على الجنسية الاعتراف بـ"إسرائيل" كتابيا

القرار يأتي ضمن الدعم الألماني المتواصل لدولة الاحتلال في عدوانها على غزة- الأناضول
القرار يأتي ضمن الدعم الألماني المتواصل لدولة الاحتلال في عدوانها على غزة- الأناضول
أقرت ولاية ساكسونيا أنهالت الألمانية تشريعا جديدا يقضي بالاعتراف كتابيا بدولة الاحتلال الإسرائيلي للمتقدمين للحصول على الجنسية، في إطار الدعم الألماني المتواصل لـ"إسرائيل" على كافة الصعد.

وتنص وثيقة القرار، على أن "حق إسرائيل في الوجود هو سبب وجود دولة ألمانيا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وشدد المرسوم على أن "الحصول على الجنسية الألمانية يتطلب الالتزام بحق إسرائيل في الوجود".

يأتي ذلك في وقت يواصل فيها الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين، فيما تستمر العديد من الدول الغربية بما في ذلك ألمانيا بدعم "إسرائيل" على كافة الصعد.

وتجرم ألمانيا حرق علم الاحتلال الإسرائيلي على أراضيها باعتباره جريمة جنائية، وسط أصوات متعالية ضد التجمعات والمسيرات التي تندد بالعدوان على غزة وتطالب بوقف نار مستدام فوري.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت نص المرسوم، إلى ضرورة تأكيد المتقدمين كتابيا "أنهم يعترفون بحق إسرائيل في الوجود ويدينون أي جهود موجهة ضد وجود دولة إسرائيل".

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية في الولاية الألمانية، تمارا زيشانغ، في رسالة موجهة إلى مدن ومقاطعات الولاية، على طلبها الانتباه خلال عمليات منح الجنسية، إلى "ما إذا كانت هناك مؤشرات على وجود مواقف معادية للسامية"، وفقا لصحيفة "تاغشبيغل" الألمانية.

وشددت الرسالة على رفض منح الجنسية في حال أظهر المتقدمون "جهودا تتعارض مع النظام الديمقراطي الحر، بما في ذلك الجرائم المعادية للسامية وإنكار حق إسرائيل في الوجود"، بحسب تعبيرها.

التعليقات (0)