سياسة عربية

مقتل ابن شقيقة آيزنكوت بعد يوم من مقتل نجله في غزة (شاهد)

يتكتم الاحتلال على خسائره في العدوان على غزة وينشر عددا بسيطا من القتلى- أرشيفية
يتكتم الاحتلال على خسائره في العدوان على غزة وينشر عددا بسيطا من القتلى- أرشيفية

قتل ابن شقيقة عضو مجلس حرب الاحتلال، ورئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، غداة مقتل نجله في شمال قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يوم يوم" العبرية: "لا يصدق: كارثة أخرى في عائلة آيزنكوت"، مشيرة إلى مقتل "ابن إيلات، ماؤر كوهين، الجندي في الخدمة النظامية، والذي قُتل الجمعة في القتال بغزة".

ووفقا للمصدر فإن كوهين، هو نجل شارون آيزنكوت، شقيقة غادي آيزنكوت، الذي أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قتل نجله غال آيزنكوت.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك وسط عدم إعلان رسمي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن مقتل كوهين حتى الآن. لكن صحفيين إسرائيليين أكدا خبر مقلته بعد يوم من مقتل نجل آيزنكوت.

وقال الصحفي يوسي مليمان في تغريدة: "مصيبة جديدة في عائلة آيزنكوت: بحسب الصحيفة المحلية التي تصدر في مدينة إيلات "يوم يوم" تم الإعلان عن مقتل الجندي ماؤر كوهين، خلال المعارك اليوم بغزة، وهو ابن شارون آيزنكوت، أخت رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت". 

Image1_122023985411277480692.jpg

وذكر أن ماؤر هو "الابن الثاني لشارون آيزنكوت الذي يقتل خلال هذه الحرب"، في حين وصل عدد قتلى جنود الاحتلال وفقا لما أعلنته تل أبيب إلى 420 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والخميس الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل الرائد (احتياط) غال مائير آيزنكوت (25 عاما) نجل غادي، بعد انفجار عبوة مفخخة فيه وبمن معه.



Image1_12202399313950687296.jpg

وأشارت كتائب القسام إلى أنه فور وصول قوات الاحتلال إلى المكان، ومحاولتهم فتح باب النفق، تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل آيزنكوت مع جنود آخرين، وتحقيق إصابات أخرى.

ويعد آيزنكوت، ضمن مجلس حرب الاحتلال لتخطيط العدوان على غزة، وقد كان رئيسا سابقا لأركان جيش الاحتلال الإسرائيلي في الفترة ما بين 2015 و2019.

التعليقات (0)