حقوق وحريات

هكذا تفاعل نشطاء مع حذف "إكس" لصورة أسرى فلسطينيين مجردين من ملابسهم

تفاعل رواد الفضاء الرقمي مع حذف منصة "إكس" لتغريدة كينغ- جيتي
تفاعل رواد الفضاء الرقمي مع حذف منصة "إكس" لتغريدة كينغ- جيتي
تداول رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بشكل متسارع، في الساعات القليلة الماضية، صورا للشاشة توثق حذف منصة "إكس" (تويتر سابقا) لمنشور وصف بكونه "عنصريا للغاية"، غرّد به نائب رئيس بلدية القدس المحتلة، آرييه كينغ.

وتفاعل رواد الفضاء الرقمي، بحذف منصة "إكس" لتغريدة كينغ، التي كانت تتضمن صورة مجموعة من الأسرى الفلسطينيين وهم مجردون من ملابسهم، فيما طالب بدفنهم أحياء.

وغرّد نائب رئيس بلدية القدس المحتلة (في التغريدة التي تم حذفها): "علينا القضاء على النازيين المسلمين في غزة، لو كان القرار بيدي لدفنتهم أحياء، هؤلاء ليسوا بشرا ولا حيوانات، هؤلاء في درجة أدنى الحيوانات، وهكذا ينبغي علينا معاملتهم".

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، أكد عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خاصة منصة "إكس" على أن التغريدة كشفت عن "عنصرية ورغبة في الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني"؛ فيما غرّدت الكاتبة والمستشارة الثقافية والإعلامية، سعدية مفرح، بالقول: "كان المفروض على منصة X أنها تترك المنشور  بالمنصة، حتى يعرف العالم مدى عنصريتهم، ويعرف من هم النازيون الحقيقيون!".


وقال مغرد آخر، على منصة "إكس" يحمل اسم عبيدي الزهراني: "عندما فشل العرب والمسلمون في فضح عنصرية الإرهابيين الصهاينة، أنطق الله هؤلاء الحثالة لفضح أنفسهم وعنصريتهم وكشفهم للعالم من خلال المجازر الجماعية التي يرتكبونها في حق الفلسطينيين يوميا، لما يزيد عن شهرين من هذه الحرب الظالمة المدعومة من رأس الإرهاب العالمي أمريكا وأوروبا".

التعليقات (0)