سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن إسقاط مسيرتين تابعتين للحوثيين شمال البلاد

يشهد اليمن هدوءا نسبيا على الرغم من انهيار اتفاق الهدنة- الأناضول
يشهد اليمن هدوءا نسبيا على الرغم من انهيار اتفاق الهدنة- الأناضول
أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين شمال البلاد، في وقت تواصل فيه الجماعة اليمنية استهدف السفن المتوجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي على وقع تصاعد وحشية العدوان على غزة.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن دفاعات الجيش أسقطت طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي في أثناء تحليقها تجاه مواقع عسكرية في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال البلاد.

وأضاف المركز أن طائرة مسيرة أخرى تم إسقاطها من قبل قوات الجيش في محور الرزامات في محافظة صعدة بالقرب من الحدود الجنوبية السعودية.

والاثنين، أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة مسيرة حوثية في المناطق التي تسيطر عليها شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي، شمالي البلاد.

ويشهد اليمن هدوءا نسبيا على الرغم من انهيار اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، باستثناء اشتباكات وهجمات محدودة يتبادل الطرفان الاتهامات بمسؤولية كل طرف عن ذلك.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الثلاثاء، حذرت جماعة أنصار الله "الحوثيين" من يحاولون إعاقة عمليات قواتها ضد السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في معرض تعليقها على أنباء تفيد بـ"مشاركة قوات موالية للحكومة المعترف بها في تحالف دولي لتأمين خطوط الملاحة البحرية.

يشار إلى أن جماعة "الحوثي" أعلنت منعها مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي، محذرة جميعَ السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

واستهدفت الجماعة اليمنية عدة سفن ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، واحتجزت بعضها لتبعيتها لرجال أعمال إسرائيليين.

التعليقات (0)