سياسة عربية

"الحوثي" تطلق صاروخين صوب سفينة في باب المندب.. والبحرية الأمريكية تسقط مسيّرة

هيئة بريطانية قالت إنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب دون الكشف عن مزيد من التفاصيل- جيتي
هيئة بريطانية قالت إنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب دون الكشف عن مزيد من التفاصيل- جيتي
تواصل جماعة الحوثي اليمنية حراكها العسكري في منطقة مضيق باب المندب، بهدف منع السفن التجارية من الوصول إلى دولة الاحتلال.

وقال مسؤول أمريكي، إن الحوثيين أطلقوا صباحا صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب لكنهم أخطأوها، في حين أكد المسؤول أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة يشتبه في أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها.

وقالت "أسوشيتد برس"، إن الحوثيبن استهدفوا ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس، وعليها طاقم مسلح.

من جهتها، قالت مذكرة صادرة عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري الأربعاء، إن زورقا سريعا على متنه مسلحون اقترب من سفينتين كانتا تبحران قبالة ساحل ميناء الحديدة في البحر الأحمر باليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق إنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الجماعة أعلنت صباح الثلاثاء، "اعتراض سفينة نفطية تابعة للنرويج، كانت في طريقها إلى مدينة إيلات المحتلة عبر البحر الأحمر، بصاروخ مناسب، بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية".

وتوعدت "الحوثي" مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "تضامنا مع فلسطين"، ودعت الدول إلى "سحب" مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

يستخدم الحوثيون مجموعة من الأسلحة والتكتيكات لتنفيذ قرارهم بفرض حظر على السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة في البحرين الأحمر والعربي.

على ذات الصعيد أعلنت الحكومة التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، الثلاثاء، رفع الجاهزية لمواجهة كل الاحتمالات ضد "إسرائيل"، وذلك بعد تلويح الأخيرة باستخدام القوة ضد الجماعة.

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، القائد الأعلى لـ"الحوثي" مهدي المشاط، إلى أفراد قواته، وفق وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

وقال المشاط في رسالته إن "دفاعنا عن فلسطين وعن القدس ومساندة غزة، هو دفاع عن اليمن وعن الأمة والبشرية جمعاء، وعلينا أن نحمد الله على هذا الموقف المتقدم في الانتصار للمستضعفين من عباده".

وأضاف: "أمام هذه التحديات الكبيرة والأخطار المحدقة، وأمام التصعيد للعدو الإسرائيلي الخطير والمعلن، يجب علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء، ورفع مستوى الجهوزية والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات".
التعليقات (0)