سياسة عربية

محكمة إسرائيلية تمدّد اعتقال مدير مستشفى كمال عدوان 45 يوما

إكس
إكس
أفادت قناة "كان" العبرية، اليوم الخميس، بأن محكمة إسرائيلية مدّدت اعتقال مدير مستشفى كمال عدوان، د. أحمد الكحلوت، 45 يومًا.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات إسرائيلية اعتقلت الكحلوت، مدير مستشفى "كمال عدوان" في شمال القطاع، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وأكدت الوزارة في بيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مدير مستشفى كمال عدوان، أحمد الكحلوت، ونقلته إلى جهة غير معلومة خارج المستشفى".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، في بيان سابق إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع، واحتجزت مدير المستشفى أحمد الكحلوت، وكذلك جميع الطواقم الطبية، وأخضعتهم للاستجواب تحت التهديد داخل قسم الطوارئ بالمستشفى".
 
وأفادت الوزارة بأن قوات الاحتلال أفرجت عن خمسة أطباء وعدد من الكوادر الصحية، فيما اقتادت أكثر من 70 آخرين إلى جهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال قد طلبت من الكوادر المتبقية تجميع المرضى والطواقم في مبنى واحد وإخلاء المباني الأخرى.
 
وأضافت الوزارة: "بالإضافة إلى الكوادر الطبية، يوجد 65 جريحا و12 طفلا مريضا في عناية الأطفال، بدون كهرباء ولا ماء ولا طعام".
 

اظهار أخبار متعلقة


وحذرت الوزارة من أن هناك خطرًا من قيام الاحتلال الإسرائيلي بفبركة أخبار كاذبة قد تُستخدم كذريعة لتبرير ارتكاب جرائم وتدمير في المستشفى.
 
وحتى اللحظة، لم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تعليق رسمي على الأحداث المتعلقة بالاعتقال والاقتحام.
 
ويأتي هذا الحادث في سياق التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث تشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة أسفرت حتى الآن عن العديد من الضحايا وأضرار جسيمة في البنية التحتية، مع تزايد حالات الإصابة والوفيات بين المدنيين، بينهم نساء وأطفال.
التعليقات (0)