سياسة دولية

البحرية الأمريكية تعلن إسقاط مسيّرة انطلقت من مناطق سيطرة "الحوثي"

"الحوثي" أعلنت منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي- إكس
"الحوثي" أعلنت منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي- إكس
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من منطقة يسيطر عليها "الحوثيون" أثناء استجابة لنداء من ناقلة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وفي منشور لها على منصة إكس، أضافت القيادة المركزية أن المدمرة "ميسون" التابعة للبحرية الأمريكية أسقطت المسيرة التي "كانت  تتجه مباشرة نحوها" والمنطلقة من منطقة يسيطر عليها الحوثيون بعد أن حاولت الحركة في البداية الصعود على متن الناقلة  التجارية "أردمور إنكاونتر" عبر الزوارق.




وأضاف المنشور : "عندما لم ينجح الصعود، تم إطلاق صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على السفينة، لكنهما أخطأا الهدف".

وبعدها أسقطت "ميسون" طائرة بدون طيار انطلقت أيضاً من مناطق سيطرة الحوثيين. ووفقاً للمنشور فقد "كانت الطائرة بدون طيار تتجه مباشرة نحو "ميسون" وتم إسقاطها دفاعًا عن النفس ولم تقع إصابات في صفوف الأفراد ولم تلحق أضرار بأي سفينة".

وكانت جماعة "أنصار الله"الحوثية أعلنت في اليمن عن منع مرور السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي من أي جنسية كانت إذا لم تدخل إلى قطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.
التعليقات (0)