سياسة عربية

منطقة جنوب لبنان تتلقى منشورات تحذيرية لأول مرة.. ما مضمونها؟ (شاهد)

جزء من المنشور التحذيري الملقى على أهالي منطقة كفرشوبا جنوب لبنان - منصة إكس
جزء من المنشور التحذيري الملقى على أهالي منطقة كفرشوبا جنوب لبنان - منصة إكس

تفاجأ سكان منطقة كفرشوبا وضواحيها جنوب لبنان، بإلقاء منشورات تحذيرية من قبل طائرات صباح اليوم الجمعة، في حادثة تعد الأولى من نوعها في تلك المنطقة. 

وقامت طائرات لم يعرف تبعيتها لأي جهة، بإلقاء منشورات من السماء على المنطقة الحدودية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحذر الأهالي من "مخاطر عمليات حزب الله العسكرية ضد إسرائيل".

 ويقول سكان بالمنطقة، وفق لوكالة "الأناضول"؛ إنها المرة الأولى التي تسقط فيها منشورات من هذا القبيل، منذ العداون الإسرائيلي على غزة في 8 تشرين الأول/ كتوبر الماضي. 

إظهار أخبار متعلقة




وبحسب نسخة من المنشورات، فقد أظهرت كلمات مكتوبة على صفحة بيضاء ودون أي شعار يتعلق بدولة الاحتلال وجيشها، كما جرت العادة في المنشورات التي تسقط فوق قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.



Image1_12202315123219668561058.jpg


وورد في نص المنشور: "إلى سكان جنوب لبنان، نودّ أن نعلمكم بأنّ حزب الله (الإرهابي) يستغلّ الفرصة للتسلّل إلى بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم، وذلك للعمل ضدّ دولة إسرائيل، وليستغلّ ممتلكاتكم لمخطّطاته الإرهابية".

إظهار أخبار متعلقة




وتابع: "عليكم وقف هذا الإرهاب من أجل سلامتكم، وذلك بتوخّي الحذر في المنطقة... إنّ تستّر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا ما يلحق الضرر لكم!".

بدوره، نقلت الوكالة عن رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، تأكيده سقوط هذه المنشورات على كفرشوبا والمناطق المجاورة، دون تفاصيل عن الجهة التي تقف وراءها، فيما يرجح أن تكون الطائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي. 




ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله اللبناني وفصائل متضامنة مع غزة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات واستهدافات شبه يومية، أسفرت عن وقوع خسائر.

التعليقات (0)