سياسة عربية

موريتانيا تكرم ضابطا فلسطينيا استشهد في غزة.. غادر لقضاء عطلته السنوية (شاهد)

تظاهرات مستمرة في موريتانيا تضامنا مع غزة - أرشيفية
تظاهرات مستمرة في موريتانيا تضامنا مع غزة - أرشيفية
كرّمَت الشرطة الموريتانية ضابطا فلسطينيا استشهد قبل أيام في غزة، التي كان يوجد بها لقضاء عطلته السنوية.

وقالت الشرطة الموريتانية في بيان عبر صحفتها على فيسبوك، إنها "كرّمَت العقيد الشهيد خالد الخطيب عضو البعثة الفلسطينية لدى المدرسة الوطنية للشرطة الموريتانية".

ووفق المصدر نفسه، سلم المدير العام للشرطة الموريتانية الفريق مسقارو ولد سيدي شهادة التكريم لأحد ضباط بعثة الشرطة الفلسطينية بموريتانيا من زملاء الفقيد الذي ارتقى شهيدا في قطاع غزة في أثناء قضائه إجازته السنوية هناك.

وأوضحت الشرطة الموريتانية في بيانها، أن الشهيد "يعتبر واحدا من أكفأ ضباط الشرطة الفلسطينية، وقد نشط خلال عمله بالمدرسة الوطنية للشرطة بموريتانيا في تخريج أعداد من ضباط وأفراد الشرطة الموريتانية المتميزين بالكفاءة والانضباط والمتشبعين بروح القانون وتحمل المسؤولية".

تنديد بقتل الصحافة بغزة

في غضون ذلك، احتج عشرات الصحفيين الموريتانيين أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط، تنديدا بتعمد جيش الاحتلال قتل الصحفيين الفلسطينيين في غزة.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها: "أوقفوا المجازر وقتل الصحفيين".

ودعا المحتجون الولايات المتحدة لمراجعة مواقفها الداعمة للاحتلال ولجم إسرائيل لتوقف المجازر في حق الصحفيين والمدنيين بغزة.


Image1_122023190299168663970.jpg

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عزمهم التحرك بشكل مكثف من أجل حماية الصحفيين بفلسطين.

 مسيرات أسبوعية

وتشهد العاصمة الموريتانية كل جمعة مسيرات داعمة لغزة ورافضة للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ويشارك في هذه المسيرات بشكل مستمر سياسيون ونواب في البرلمان.


Image1_1220231902930944342577.jpg

وتنظم هذه المسيرات والوقفات الاحتجاجية أمام ممثلية الأمم المتحدة في نواكشوط وسفارات الدول الغربية الداعمة للاحتلال، خصوصا سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وعلى مدى الأسابيع الماضية، تنوعت مظاهر التضامن الموريتاني مع سكان غزة، وقد شملت حملات التبرع والأمسيات التضامنية، بالإضافة إلى المسيرات الداعمة لغزة.
التعليقات (0)