سياسة عربية

فعاليات مناهضة للعدوان على غزة في بريطانيا.. والشرطة تفض تجمعا أمام "ماكدونالدز" (شاهد)

فعاليات مستمرة دعما لغزة في العاصمة بريطانيا لندن منذ بدء العدوان الإسرائيلي - جيتي
فعاليات مستمرة دعما لغزة في العاصمة بريطانيا لندن منذ بدء العدوان الإسرائيلي - جيتي
شهدت بريطانيا، الاثنين، عددا من الفعاليات المناصرة لغزة، والمناهضة للحرب الإسرائيلية على القطاع، في تواصل مستمر للتضامن مع الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتظاهر عدد من البريطانيين والنشطاء أمام أحد فروع  مقاهي "ستاربكس" الأمريكية؛ احتجاجا على دعم الشركة للاحتلال الإسرائيلي.



يذكر أن القيمة السوقية لشركة "ستاربكس" تراجعت بشكل واضح مؤخرا بسبب حملات المقاطعة.

اظهار أخبار متعلقة



على جانب آخر، تظاهر بريطانيون أمام مقر إقامة سفيرة الاحتلال لدى بريطانيا، تسيبي هوتوفلي، مطالبين بطردها من المملكة المتحدة.



في وقت سابق، اعتذرت الجمعية الملكية للفنون في بريطانيا، عن استضافة سفيرة الاحتلال تسيبي هوتوفيلي في مقر الجمعية، في تجمع أقيم لجمع التبرعات لصالح "الإسرائيليين"، بعد يوم واحد فقط من تصريحات متطرفة أدلت بها السفيرة.

وأعلنت هوتوفيلي "رفضها بشكل قاطع قبول إسرائيل بحل الدولتين في أعقاب الصراع مع غزة".

اظهار أخبار متعلقة



وردا على تعليقات الرئيس جو بايدن بشأن القصف على غزة، قالت هوتوفيلي: "هل تتذكر أي دولة في العالم قامت بإنشاء ممر إنساني للعدو؟ لا أتذكر أنك ساعدت ألمانيا النازية في أثناء الحرب، ولا أتذكر أن أمريكا ساعدت اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية".

وفي السياق ذاته، فضت الشرطة البريطانية تظاهرة أمام أحد فروع سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية في مدينة بيرمنغهام احتجاجا على دعم الاحتلال.



وكانت مطاعم "ماكدونالدز" أعلنت في بداية الحرب على قطاع غزة تزويد جنود الاحتلال بوجبات طعام مجانية، ما أطلق حملة عالمية لمقاطعتها.
التعليقات (0)