سياسة دولية

أعضاء كونغرس يطالبون بايدن باستخدام "كل النفوذ" لتغيير استراتيجية نتنياهو بغزة

دعت الرسالة للضغط لتغيير الاستراتيجية القاتلة للمدنيين- الأناضول
دعت الرسالة للضغط لتغيير الاستراتيجية القاتلة للمدنيين- الأناضول
حثت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي "من المحاربين القدامى" الرئيس جو بايدن أمس الاثنين على استخدام "كل نفوذنا" للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتغيير الاستراتيجية العسكرية التي تقتل آلاف المدنيين في غزة.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" قال ستة مشرّعين في رسالة مفتوحة للرئيس بايدن: “إن تزايد عدد القتلى المدنيين والأزمة الإنسانية غير مقبول ولا يتماشى مع المصالح الأمريكية".

والأعضاء الستة هم جيسون كرو، الحائز على النجمة البرونزية وحارس الجيش السابق؛ وميكي شيريل، وهو طيار سابق في البحرية؛ وكريسي هولاهان، الضابط السابق في القوات الجوية؛ وسيث مولتون، جندي سابق في مشاة البحرية؛ وإليسا سلوتكين وأبيجيل سبانبرجر، وهما ضابطان سابقان في وكالة المخابرات المركزية.

اظهار أخبار متعلقة


وتزيد الرسالة من الضغوط التي يمارسها حزب بايدن في الكونغرس لدفع نتنياهو لكبح جماح حملة جوية وبرية ضخمة حيث يشارك المشرعون في لجان القوات المسلحة والاستخبارات والشؤون الخارجية في الكونغرس.

وكتب المشرعون: “نحن نعلم من التجربة الشخصية والمؤلمة في كثير من الأحيان أنه لا يمكنك تدمير أيديولوجية بالقوة العسكرية وحدها”. وبناء على ذلك، فإننا نحثكم على الاستمرار في استخدام كل ما لدينا من نفوذ لتحقيق تحول فوري وكبير في الاستراتيجية والتكتيكات العسكرية في غزة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، حرب إبادة على غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 شهيداً و52 ألفاً و586 جريحاً، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

التعليقات (0)

خبر عاجل