سياسة عربية

حسين الشيخ: تصريحاتي محرفة ونحن أول من دافع عن المقاومة.. سنحتكم للانتخابات (شاهد)

طالت الشيخ انتقادات واسعة بسبب تصريحاته عن محاسبة المقاومة - جيتي
طالت الشيخ انتقادات واسعة بسبب تصريحاته عن محاسبة المقاومة - جيتي
دافع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، عن نفسه بعد تداول واسع لتصريحاته عن محاسبة المقاومة الفلسطينية بعد انتهاء الحرب، قائلا إن تصريحاته جرى تحريفها، مؤكدا أن "السلطة الفلسطينية هي أول من دافعت عن المقاومة".

وفي مقابلة على قناة الجزيرة، قال الشيخ إن المطلوب الآن عزل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو على المستوى الدولي.



وبشأن اتفاقيات أوسلو، شدد الشيخ على أنها "ماتت ودفنت تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية، مؤكدا أن ما يحدث الآن عدوان إسرائيلي شامل على قطاع غزة".

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية "لا تريد أن ترى في الضفة مشهد القتل والتهجير الذي يحدث بغزة"، مؤكدا أن السلطة تفتقر للقوة العسكرية لمواجهة إسرائيل.



وبشأن الخلاف مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، قال الشيخ إن "صندوق الانتخابات هو الفيصل بين مشروعي التسوية والمقاومة، في إشارة منه إلى برنامجي السلطة وحماس".

وكان الشيخ قال في مقابلة مع وكالة رويترز قبل أيام إن السلطة مستعدة لتولي إدارة غزة بعد الحرب.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "لا يجوز للبعض الاعتقاد بأن طريقة حماس وأسلوبها في إدارة الصراع مع إسرائيل كانت الأمثل والأفضل".

وقال إن على جميع الفصائل الفلسطينية، بما فيها "حماس"، إجراء "تقييم وطني شامل لكل ما جرى"، وذلك بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية في غزة مباشرة.

وأضاف: "ما فيه حد يعتقد أنه فوق المحاسبة والمساءلة"، و"يجب أن يكون هناك حوار وطني فلسطيني شامل مسؤول، وأن نتحلى بالمسؤولية وبالجرأة، وأن نواجه أنفسنا بكل صراحة وبكل مسؤولية ودون تردد، لا أحد فوق النقد".
التعليقات (0)