صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية: محمد الضيف بصحة جيدة خلافا لتقييمات الاستخبارات

تقييمات الاستخبارات كانت تقول إن الضيف غير قادر على الحركة- إعلام القسام
تقييمات الاستخبارات كانت تقول إن الضيف غير قادر على الحركة- إعلام القسام
نشرت صحيفة "معاريف" العبرية تقريرا قالت فيه إنه بعد نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو شقيق يحيى السنوار، محمد السنوار ، وهو يسافر عبر أنفاق غزة، اتضح الآن أن محمد الضيف، الذي يطارده الاحتلال منذ سنوات، على قيد الحياة وقادر على المشي. 

وأضافت الصحيفة أنه "كجزء من جمع المعلومات الاستخبارية في قطاع غزة، فقد قامت ’إسرائيل’ بتحميل العديد من مقاطع الفيديو التي تعرض صفحة، ذات صلة بالفترة الأخيرة". 

وقالت الصحيفة إنه في أحد مقاطع الفيديو، ظهر الضيف وهو يسير على قدميه، مع عرج طفيف.

وفي مقطع فيديو آخر هو في وضع الجلوس في مكان آخر، في إشارة إلى أنه في حال أفضل بكثير مما كان يعتقد الاحتلال الإسرائيلي. 

اظهار أخبار متعلقة


وبعد مجموعة من محاولات الاغتيال، والتي أصيب ببعضها، يمكن للضيف المشي بمفرده ودون في كرسي متحرك، وبشكل يمكنه أيضا من استخدام كلتا اليدين، وفق الصحفية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الضيف "نجا من سبع  محاولات اغتيال، وأصيب في أربع منها على الأقل". 

وأضافت أنه في بعض المحاولات، أصيب بجروح خطيرة، وتعافى، وفي السنوات الأخيرة هدد بشكل استثنائي بأن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمنا باهظا للاعتداءات على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن حقيقة أن الضيف على قيد الحياة، وقادر بشكل جيد نسبيًا ، على المشي بمفرده وإثبات الاستقلال الوظيفي الجسدي، يتعارض تمامًا مع تقييمات الاستخبارات المفصلة لحالته في السنوات الأخيرة.

وحتى اكتشاف مقاطع الفيديو هذه، فقد عاشت "إسرائيل" وهم مرض الضيف، وأن حالته الصحية متدهورة وأنه غير قادر على المشي، لتكتشف اليوم فشل أفكارها من سياقات مختلفة، بحسب الصحيفة. 

وأضافت الصحيفة أن جيش الاحتلال قام الأسبوع الماضي بتوزيع منشورات في قطاع غزة ووعد بجائزة نقدية كبيرة بقيمة 100 ألف دولار وأكثر لأولئك الذين سيقدمون معلومات موثوقة عن مكان وجود مسؤولي "حماس"، مثل محمد الضيف. 
التعليقات (0)