سياسة تركية

"الدفاع التركية" تعلن مقتل 6 جنود أتراك في اشتباك مسلح شمال العراق

أفادت وزارة الدفاع التركية بتحييد 7 عناصر من حزب "العمال الكردستاني"- الأناضول
أفادت وزارة الدفاع التركية بتحييد 7 عناصر من حزب "العمال الكردستاني"- الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل ستة جنود أتراك وإصابة آخر في اشتباك مسلح مع عناصر من حزب "العمال الكردستاني" (PKK) شمال العراق.

وأصدرت الدفاع التركية، الجمعة بيانين منفصلين، أفادت في الأول بمقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة أربعة آخرين بجروح خلال الاشتباكات المسلحة مع التنظيم الذي تدرجه تركيا على قوائم الإرهاب.


وفي البيان الثاني، ذكرت الوزارة التركية أن ثلاثة من الجنود الجرحى فارقوا الحياة رغم التدخلات الإسعافية، فيما يواصل الرابع تلقيه العلاج، موضحة أن العمليات العسكرية المتواصلة ضد "العمال الكردستاني" أسفرت عن تحييد سبعة من مقاتليه.

وتشهد مناطق شمال العراق وسوريا قصفا تركيا متكررا في إطار عمليات أنقرة العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تعتبرها أنقرة امتدادا لـ(PKK).

وكشف مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، زكي آقتورك، في تصريح سابق، عن تحييد 2120 عنصرا داخل البلاد وخارجها منذ مطلع العام الجاري  2023، موضحا أن 45 عنصرا منهم حُيدوا خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق الجمعة، لقي ثلاثة من قياديي "قسد" مصرعهم في هجوم شنته مسيرة تركية شمال مدينة الحسكة السورية.

اظهار أخبار متعلقة


وتم استهداف سيارة كانت تقل القياديين الثلاثة الذي يشرفون على مراكز قيادية وأنفاق عسكرية تابعة لـ"قسد" بصاروخين قرب قرية العصفورية، وفقا لما نقله "تلفزيون سوريا" المعارض عن مصادر وصفها بـ"المطلعة".

والأسبوع الماضي، أعلنت الدفاع التركية أن قواتها استهدفت مواقع لحزب العمال وقوات سوريا الديمقراطية في منطقة عمليات درع الفرات شمال غرب سوريا، ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر.

وكانت القوات التركية نفذت في السنوات الماضية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" شمال سوريا، ضد تنظيمي "داعش" و"بي كي كي/ واي بي جي".
التعليقات (0)