صحافة إسرائيلية

الاحتلال ينشئ شريطا أمنيا بطول 10 كم شمال فلسطين المحتلة

يخشى الاحتلال الإسرائيلي التصعيد ضد حزب الله اللبناني- جيتي
يخشى الاحتلال الإسرائيلي التصعيد ضد حزب الله اللبناني- جيتي

أفاد رئيس "المجلس الإقليمي - الجليل الأعلى" لدى الاحتلال الإسرائيلي، غيورا زالتس، بأن حكومة "تل أبيب" أنشأت شريطا أمنيا بطول 10 كيلومترات شمال فلسطين المحتلة بمحاذاة لبنان.

وألقى زالتس باللوم على طريقة تعامل حكومته مع حزب الله اللبناني في الشمال، قائلا: "أتوقع من الحكومة أن تتحمل المسؤولية وتضمن النتيجة المرجوة".

ونقلت صحيفة "معاريف" عن قناة الأخبار 13، السبت، أن المسؤول الإسرائيلي انتقد الحكومة بشدة، وذلك بسبب إجلاء سكان منطقة الحدود الشمالية من منازلهم، منذ أكثر من شهرين.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف زالتس: "إنه جزء كبير من نوع من الانفصال. فقد أنشأت الحكومة الإسرائيلية شريطا أمنيا في الشمال، بعرض حوالي 10 كيلومترات، من جبل الشيخ إلى ’روش هانكارا’ حتى يومنا هذا".
 
وذكر أنه "ليس الأمر أن حزب الله يطلق النار فقط على الجيش، أو يطلق النار هنا و هناك. نحن في حالة حرب منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، والنتائج تظهر في الجرحى والقتلى. بالأمس فقط قُتل جندي".

اظهار أخبار متعلقة


ولطالما اعتبرت "تل أبيب" فتح جبهة ثانية شمالا ضد حزب الله أسوأ سيناريو محتمل منذ بدء العدوان على "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأدى تبادل القصف شبه اليومي الذي لا يزال محصورا على المناطق الحدودية إلى مقتل أكثر من 140 شخصا، بينهم عشرون مدنيا في لبنان، إضافة إلى مقتل ما لا يقل عن 11 شخصا من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (0)