سياسة عربية

القسام تستخدم قذائف الاحتلال في تصنيع الصواريخ.. فيديو يغضب "إسرائيل" (شاهد)

صواريخ القسام من تدوير قنابل الاحتلال - الأناضول
صواريخ القسام من تدوير قنابل الاحتلال - الأناضول
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تمكن مقاتليها من تدمير 5 دبابات إسرائيلية وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت المدنيين ولم ينفجرا.

وأضافت القسام أن مقاتلي الكتائب قاموا بزرع الصواريخ في طريق تقدم آليات الاحتلال في جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت كتائب القسام تبنت مشروعا أطلق عليه اسم قصد "السبيل" لإعادة تدوير القذائف التي يلقيها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة ولكنها لم تنفجر في صناعة الصواريخ.

فيديو يغضب الاحتلال

ونشرت كتائب القسام على حساباتها الرسمية فيديو أظهر عمليات جمع بقايا القذائف من البر والبحر بطرق متقدمة رغم بساطتها، يبذل فيها عناصر القسام جهودا كبيرة نظرا لأوزانها الزائدة.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهر الفيديو عمليات البحث واستخراج القذائف من عمق البحر وكيفية التعامل معها، بداية من جمعها مرورا بمراحل تصنيعها المعقدة وإدخالها ضمن منظومة تصنيع صواريخ المقاومة التي تستهدف فيها مواقع جيش الاحتلال والمستوطنات والتي وصل مداها إلى تل أبيب عاصمة دولة الاحتلال.


تصنيع الصواريخ

وتعود مصادر مشروع قصد السبيل، إلى قذائف مدفعية العدو غير المنفجرة من عيار 155، إلى جانب قذائف المدمرة البريطانية الغارقة قبالة سواحل دير البلح.

اظهار أخبار متعلقة


وشملت مراحل المشروع دراسة الهياكل وتحليل المواد، ومرحلة استخراج المواد المتفجرة، ومرحلة القص والتسنين للرؤوس والمحركات، وصب المواد المتفجرة، وتركيب الرؤوس المتفجرة على المحركات، وإمداد الميدان بالصواريخ وإطلاقها باتجاه أهدافها.

وكشفت القسام أن نتائج المشروع كانت مضاعفة القوة الصاروخية للكتائب وحققت إدامة النيران واستخدمت هذه الصواريخ لأول مرة في عام 2018، عندما ضربت القسام المواقع العسكرية للاحتلال في عسقلان بعشرات الصواريخ.
التعليقات (1)
adel
السبت، 23-12-2023 07:05 م
من دقنه... وافتل له