سياسة عربية

اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية.. واشتباكات مع المقاومة

شملت الاقتحامات مدن أريحا وطوباس والخليل وجنين ورام الله- الأناضول
شملت الاقتحامات مدن أريحا وطوباس والخليل وجنين ورام الله- الأناضول
نفذت قوّات الاحتلال الإسرائيلي الليلة ومع ساعات فجر الاثنين عمليات اقتحام لعدد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مناطق في كل من أريحا وطوباس والخليل وجنين ورام الله وطولكرم ونابلس في الضفة الغربية، وهو ما أدى إلى اندلاع اشتباكات ومواجهات في عدد من الأماكن .

وما زالت قوات الاحتلال تواصل محاصرة بلدة برقة شمال غربي نابلس بالتزامن مع حملة اعتقالات واقتحامات تشنها بالبلدة ،حتى ساعات ما بعد ظهر اليوم .



 وقالت مصادر محليّة إن قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها  من شارعي جنين- الناصرة وجنين- حيفا، وسط إطلاق النار واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في المدينة.

وأطلق جنود الاحتلال القنابل الدخانية في المخيم، وقاموا باقتحام عدة منازل في حارتي الدمج والحواشين، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة والمخيم، بحسب شهود عيان.

وبثت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس فيديو لاستهدافها أحد جنود الاحتلال في كمين بحارة الدمج في المخيم .



وأعلنت قوات الاحتلال اعتقال تسعة شبان من قرية الجلمة، شمال شرق المدينة، بعد أن قامت بمحاصرة صالة رياضية في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال طوباس واندلعت اشتباكات وإطلاق نار كثيف بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، عند مدخل المدينة وفي بلدة عقابا المجاورة.



وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية عقابا بالمحافظة شمال الضفة الغربية.

  واستهدف المقاومون الفلسطينيون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، وأكّدت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال واجهت مقاومة عنيفة وتفجير عبوات، لتنسحب بصورة سريعة و"غير منطقية" بعد وقت قصير على اقتحامها.

وفي رام الله  اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم دير عمار، غربي المدينة  وقامت يتسيير  آلياتها العسكرية في شوارعه.

ووفقاً لتقارير حقوقية فقد ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة إلى 4695 منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتشمل المعطيات من اعتقل وأطلق سراحه، أو من بقي رهن الاعتقال.
التعليقات (0)