سياسة دولية

رئيس الاحتلال يوقع على إحدى القذائف المعدة لاستهداف غزة

الكتابة على القذائف والصواريخ تقليد متبع لدى الاحتلال- حسابه على إكس
الكتابة على القذائف والصواريخ تقليد متبع لدى الاحتلال- حسابه على إكس
ظهر رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الاثنين، في صورة وهو يدون "نعتمد عليكم"، على أحد الصواريخ المعدة لاستهداف قطاع غزة.

جاء تدوين هذه الكلمات خلال تفقده لقوات الاحتياط على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، وفق تغريدة نشرها هرتسوغ على منصة "إكس"، مساء الاثنين.

وأشاد هرتسوغ في تغريدته بـ"كتائب الاحتياط المتواجدة على حدود قطاع غزة"، قائلا إنهم "ظلوا بعيدين عن المنزل لمدة 80 يوما، ويواجهون جميع التحديات بإحساس كبير بالمهمة".

وأوضح أنه يتوجب على "إسرائيل" أن "تمنحهم وعائلاتهم الدعم الكامل في أثناء وجودهم في الجبهة وعند عودتهم إلى المدينة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، نشر الجيش الإسرائيلي صورا لصواريخ قبل قصف قطاع غزة مدون عليها أسماء نشطاء أجانب وعرب عُرفوا بانتقاد تل أبيب.

وأثارت صور الجيش التي تضمنت أسماء نشطاء مثل "أندرو تيت، وجاكسون هينكل، ومحمد حجاب"، استياء وغضب ناشطين عرب وأجانب في تغريدات عديدة آنذاك على منصة "إكس".

والقذيفة التي وقع عليها هرتسوغ معدة لاستهداف قطاع غزة، واحدة من آلاف القذائف التي تسببت باستشهاد آلاف الأطفال والنساء، ودمرت آلاف الوحدات السكنية على رؤوس ساكنيها، فيما تتصاعد المطالبات بتشكيل محكمة دولية خاصة للتحقيق بجرائم الحرب التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الاثنين 20 ألفا و674 شهيدا، و54 ألفا و536 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
التعليقات (0)