سياسة عربية

الدويري: مشاهد "القسام" تُدرس في المعاهد العسكرية وهي كوابيس للاحتلال

شدد الدويري على أن الاحتلال فشل في تحرير أي أسير في غزة طيلة 80 يوما- "الجزيرة"
شدد الدويري على أن الاحتلال فشل في تحرير أي أسير في غزة طيلة 80 يوما- "الجزيرة"
شدد الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني، اللواء فايز الدويري، على أن المشاهد المصورة التي تبثها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سوف تُدرس في المعاهد العسكرية، موضحا أنها تمثل "كوابيس ليلية" للاحتلال.

وقال الدويري في وقفة تحليلية للعمليات العسكرية بقطاع غزة عبر قناة "الجزيرة"، إن جيش الاحتلال الذي يحتل المرتبة الـ18 من حيث القوة عالميا والرابع من حيث التقدم التكنولوجي، فشل في تحرير أي أسير في غزة طيلة 80 يوما.



وأضاف أن يد "كتائب القسام" هي العليا في الميدان، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وضع لا يسمح له بفرض شروطه.

كما شدد خلال حديثه على أن القسام حطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر وأهدرت كرامته وأدخلته مرحلة انكفاء وإقرار بالهزيمة، بحسب تعبيره.

وأوضح اللواء الأردني أن ما يفعله جيش الاحتلال في قطاع غزة نوع من الحقد والانتقام، مشيرا إلى استهداف آلة الحرب الإسرائيلية المدارس والمنازل المأهولة والمستشفيات بشكل متعمد.

ولفت الدويري إلى أن "كتائب القسام" تتبنى في تصديها للاحتلال مقاربة الهندسة العكسية القائمة على محاكاة الأسلحة المتاحة وتصنيعها، الأمر الذي تسبب لجيش الاحتلال في ارتباك كشفه اضطراره للتراجع من معظم المناطق المأهولة سكنيا في قطاع غزة والتموضع في الأراضي الزراعية.

يأتي تحليل الدويري في وقت تواصل فيه المقاومة تكبيد الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في الآليات والأرواح ضمن المعارك المتواصلة على مختلف محاور القتال، كما يظهر في المقاطع المصورة التي تبثها المقاومة موثقة لحظات استهداف جيش الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، تصدر الدويري منصات التواصل الاجتماعي، الاثنين، على خلفية نشر "القسام" مقطعا مصورا يوثق لحظة احتفاء أحد مقاتليها بنجاحه في استهداف منزل يتحصن به 10 جنود إسرائيليين في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، داعيا اللواء الأردني الذي يطل عبر قناة "الجزيرة" في وقفات تحليلية لعمليات المقاومة إلى التحليل بعبارة "حلل يا دويري".

ومنذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة، برز اسم اللواء الأردني بشكل ملحوظ بسبب ظهوره المتواصل بشكل يومي عبر قناة "الجزيرة" من أجل تحليل العمليات العسكرية في قطاع غزة، والضربات الموجعة التي توجهها المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الدويري أشاد غير مرة بقدرات مقاتلي "القسام" وصمودهم في وجه جيش الاحتلال، كما أشار في تصريح سابق إلى أن "مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام أفضل أداء من خريجي معاهد النخبة العسكرية في العالم"، ما أثار تفاعلا واسعا مع وصف اللواء الأردني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

التعليقات (0)