فنون منوعة

الفنان وليد توفيق يكشف عن ضياع أمواله في البنوك اللبنانية (شاهد)

أدت الأزمة إلى جعل ثلاثة أرباع سكان لبنان يعيشون في حالة فقر- فيسبوك
أدت الأزمة إلى جعل ثلاثة أرباع سكان لبنان يعيشون في حالة فقر- فيسبوك
كشف الفنان اللبناني، وليد توفيق، عن تفاصيل ضياع أمواله بالبنوك اللبنانية، جراء الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالدولة اللبنانية، منذ أربع سنوات.

وأوضح توفيق، خلال حوار خاص له ببرنامج "معكم"، أنه كان يضع جميع أمواله هو وزوجته وأصدقاؤه بالبنوك في لبنان، انطلاقا من ثقته الشديدة بها، والتي كان يضرب بها المثل ويطلق عليها سويسرا الشرق. 

وفي سياق حديثه، أضاف الفنان اللبناني أنه "لا يستطيع سحب أكثر من 400 دولار من أمواله الموجودة في البنك شهريا".



وأشار إلى أن هذه الأزمة المالية التي حدثت معه، تسببت في ابتعاد بعض الأشخاص عنه على الرغم من امتلاكهم أموالا ضخمة، على عكس أشخاص آخرين وقفوا بجانبه في هذه الأزمة وساندوه، موضحا أنه كتب أغنية مع الشاعر نزار فرنسيس، تحاكي هذا الموقف الذي مر به.

وجاءت كلمات الأغنية على النحو التالي، "أهل الوفا قلوا كتير ومع الأيام بيقلوا.. جرب شي مرة اختبار صغير تعرف حقيقة هالزمن كله".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن "هذه الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها لبنان، غاية في الصعوبة، وتعتبر مأساة كبيرة، في ظل عدم وجود ماء ولا كهرباء هذا إلى جانب ضياع مدخراتهم في البنوك"، مؤكدا أن "مصر بخير على الرغم من ظروفها الصعبة أيضا".

وفي السياق نفسه، تحدث توفيق عن طفولته ومعاناته التي تسببت في عدم إكمال دراسته، وفترة عمله في الكهرباء والتجارة.

تجدر الإشارة إلى أنه، وفقًا للأمم المتحدة، أدت الأزمة في لبنان، إلى جعل ثلاثة أرباع سكان لبنان يعيشون في حالة فقر؛ فيما يعرّف البنك الدولي الأزمة الاقتصادية في البلاد بأنها واحدة من أسوأ الأزمات منذ عام 1850.
التعليقات (0)