سياسة عربية

92 يوما على العدوان.. تصاعد خسائر جيش الاحتلال وغارات إسرائيلية عنيفة على منازل الفلسطينيين

أقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل المئات من جنوده منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
أقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل المئات من جنوده منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
لليوم الـ92 على التوالي، واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مركزا على مناطق ومخيمات الوسط، في حين لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى بضراوة للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

وارتكب طيران الاحتلال مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين عقب استهدافه منزلا مأهولا في حي المنارة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 18 شخصا وإصابة آخرين.

ونفذت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واستهدفت منزلين مأهولين، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين وعدد من الإصابات،

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، بأنه وصل إلى المستشفى منذ صباح الجمعة وحتى منتصف الليلة، 35 شهيدا وأكثر من 60 جريحا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا يعود لعائلة قوش في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما أنها شنت عدة غارات على رفح في الجنوب.

حصيلة الشهداء
وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى "22 ألفا و722 شهيدا و58 ألفا و166 مصابا".

وقالت الوزارة في بيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 122 شهيدا و256 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

من جانب آخر، تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، حيث إنها تلحق بالاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

خسائر الاحتلال
وذكرت  قناة الأقصى الفضائية، أن المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال بمنطقة "معن" جنوب شرق خانيونس.

وفي المحافظة الوسطى من القطاع، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال حيث تدور اشتباكات ضارية.

وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 509 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينهم 172 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأقر الجيش مساء الجمعة بإصابة 5 من جنوده بإصابات خطيرة خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أشارت إلى أن  وزارة الحرب الإسرائيلية قدرت أن عدد المعاقين في الجيش سيرتفع بنسبة 20% بسبب الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة، إن عدد جرحى الجيش منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أمر لم تعرفه دولة الاحتلال في السابق، فالأرقام الرسمية تشير إلى 2300 جندي، لكن العاملين في الميدان لديهم رأي آخر.

وكانت الصحيفة لفتت سابقا إلى أن قسم إعادة التأهيل في جيش الاحتلال تعامل مع 3400 جندي صنفوا على أنهم معاقين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

حزب الله يرد "أوليا" على اغتيال العاروري 

استهدف حزب الله، السبت، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية للاحتلال الإسرائيلي بـ62 صاروخا كـ"رد أولي على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".

وقال الحزب في بيان إن المقاومة الإسلامية استهدفت، صباح السبت، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ومؤكّدة.

وأضاف البيان أن الاستهداف يأتي في إطار "الرد الأوّلي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وتقع قاعدة ميرون للمراقبة الجوية على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين المحتلة، وهي أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة والمراقبة والتحّكم الجوّي الوحيد في الشمال ولا بديل رئيسيًا عنها، وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين للاحتلال الإسرائيلي وهما: ميرون شمالًا، والثانية "متسبيه رامون" جنوبًا، وفق بيان حزب الله.


نبش قبور الشهداء
كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، عن "نبش جيش الاحتلال الإسرائيلي 1100 قبر في مقبرة شرق غزة"، مضيفا أن "جيش الاحلتال سرق 150 جثمانا منها، وكرر هذه الجريمة بحق جثامين الشهداء أكثر من مرة".

وقال المكتب الإعلامي في بيان، إن "جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال خلال حربه للإبادة الجماعية التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وهذه الجريمة هي نبش جيش الاحتلال لقرابة 1,100 قبر في مقبرة حي التفاح شرق مدينة غزة".

وتاليا متابعة مباشرة لآخر التطورات أولا بأول:

مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في دير البلح وخانيونس جنوب القطاع
استشهد 15 فلسطينيا على الأقل، فجر السبت، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في منطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة، وفي حي المنارة شرق خانيونس جنوبا.

Image1_12024664837954195114.jpg

وزيرة خارجية فرنسا: ليس من حق "إسرائيل" تحديد مستقبل غزة
نددت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، بالتصريحات الصادرة عن وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة، والتي تدعو إلى تهجير أهالي قطاع غزة من أراضيهم قسريا.

Image1_1202466488719296575.jpg

ابنة قيادي في "القسام" ترتدي زي والدها العسكري عقب استشهاده برفقة العاروري (شاهد)
نعت ابنة القيادي الفلسطيني في "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سمير فندي، والدها الذي استشهد برفقة الشيخ صالح العاروري بقصف إسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت.

وظهرت ابنة القيادي بزي والدها العسكري خلال مراسم تشييعه، وهي تشدد على أنهم "ليسوا من أصحاب الشعارات".


الاحتلال ينبش مئات القبور شرق مدينة غزة ويسرق 150 جثمانا
كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال قام بعد نبش القبور بسرقة قرابة 150 جثماناً من جثامين الشهداء التي دُفنت حديثا، قبل أن يرحّلها إلى جهة مجهولة، موضحا أن الاعتداء الإسرائيلي يثير الشكوك مجددا نحو جريمة أخرى وهي جريمة سرقة أعضاء الشهداء التي أشرنا لها في بيانات سابقة.

Image1_12024694129248526469.jpg


التعليقات (0)

خبر عاجل