صحافة إسرائيلية

ثلاثة إسرائيليين يحتالون على مستوطنين.. جمعوا الآلاف منتحلين صفة أقارب قتلى وأسرى

المنتحلون تمكنوا من جمع 100 ألف شيكل- إعلام عبري
المنتحلون تمكنوا من جمع 100 ألف شيكل- إعلام عبري

احتال ثلاثة "إسرائيليين"، على المستوطنين في الأراضي المحتلة، واستطاعوا كسب آلاف الشواكل منتحلين صفة أقارب لأسرى الاحتلال في غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه "تم اعتقال ثلاثة شبان مشتبه بهم في الثلاثينيات من العمر، من سكان يوكنعام وكريات طبعون، للاشتباه في قيامهم بإنشاء شبكة للاحتيال على المواطنين الأبرياء، حيث تظاهروا بأنهم عائلات المختطفين أو المقتولين، وطلب وتلقي تبرعات مالية".

وقالت إن محققين من قسم الجرائم الإلكترونية تمكنوا من إلقاء القبض على الشبان الثلاثة "كجزء من تحقيق سري معقد أجري في الأسابيع الأخيرة من أجل تعقب المشتبه بهم الذين أنشأوا شبكة للاحتيال على المواطنين الأبرياء، متنكرين بأنهم عائلات الأسرى أو القتلى لطلب تبرعات مالية".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الصحيفة أنه "تم اعتقال الزوجين اللذين يديران الشبكة. وبحسب تقدير الشرطة، فإن المشتبه بهم، الذين تربطهم علاقة ودية، قاموا باستغلال الفترة استغلالا ساخرا".

وأوضحت أنهم احتالوا على عشرات وربما مئات الأشخاص "من خلال انتحال شخصية وتحريف أنفسهم، وجمعوا حوالي 100 ألف شيكل، كما يشير التحقيق حتى الآن".

وقد تلقت شرطة الاحتلال حتى الآن عشرات الشكاوى، بعضها من أشخاص قاموا بتحويل الأموال وبعضها من نفس العائلات أو ممثلي العائلات الذين انتحل المشتبه بهم أسماءهم.

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت: "الشرطة واثقة أن هذه شبكة احتيالية وهناك عدد كبير من الملفات الشخصية التي استخدمها المشتبه بهم، والآن لدى الشرطة بالتأكيد 30 ملفا شخصيا، لكن الشكوك والأدلة تشير إلى ملفات تعريف إضافية".

ونقلت الصحيفة عن الشرطة، قولها: "لدينا ثلاثة مشتبه بهم تظاهروا بأنهم ممثلون أو كيانات مرتبطة بالعائلات المذكورة أعلاه، وفتحوا ملفات تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي وطلبوا تبرعات بحجة الضائقة المالية بين تلك العائلات".

وبيّنت أن هؤلاء المشتبه بهم "لديهم سجلات جنائية، بعضها في مجال الاحتيال".

اظهار أخبار متعلقة


واعتقل المشتبه بهم يوم أمس "في وقت كان من المفترض أن يذهب فيه اثنان من المشتبه بهم إلى باتومي لقضاء ليلة في الكازينو حيث تم اعتقالهم في مطار بن غوريون، فيما ألقي القبض على الثالث في منطقة إقامته في يوكنعام"، بحسب "يديعوت أحرونوت".

التعليقات (0)