سياسة عربية

ولي العهد الأردني: يجب وقف إراقة الدماء في غزة وعودة النازحين

دعا ولي العهد الأردني إلى عودة النازحين داخليا- الموقع الملكي
دعا ولي العهد الأردني إلى عودة النازحين داخليا- الموقع الملكي

قال ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، خلال كلمته في مأدبة الغداء الرسمية التي أُقيمت لتكريمه والوفد المرافق من قبل رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ، إن اجتماعاته في سنغافورة تأتي في زمن صعب ومؤلم للمنطقة العربية، خاصة في ظل المشاهد القلقة والمؤلمة في قطاع غزة.

وأكد أن الخسائر البشرية في القطاع تعد فادحة، وأن المعاناة اليومية لا يمكن وصفها، حيث إنه يتم تدمير ليس فقط للبنية التحتية الأساسية، بل أيضا للثقافة والتراث ومرافق العبادة، ما يؤدي إلى تحطيم أحلام وآمال الأجيال بأكملها.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أنه يتعين وقف إراقة الدماء وانتهاء المعاناة، وعودة النازحين داخليا، مع التأكيد على ضرورة استعادة الحقوق المسلوبة. وفي هذا السياق، أكد أن هذه الظروف الصعبة تتطلب تعاونا جماعيا وتضافر الجهود لتحقيق المصلحة العليا، من خلال الالتزام بالقوانين والأعراف بشكل متساوٍ وغير انتقائي.

وتحدث عن جهود العاهل الأردني في إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة الدولية، مؤكدا أهمية حل الدولتين كطريق للأمام، والذي يحظى بدعم الأردن وسنغافورة.

وأشاد بجهود الأردن وحلفائه في تحقيق السلام والأمن الإقليميين، معبرا عن امتنان الأردن لتصويت سنغافورة لصالح مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولدعمها لجهود الإغاثة الإنسانية في غزة.

التعليقات (0)