سياسة دولية

ملايين المتظاهرين في عشرات المدن يخرجون لأجل فلسطين في يوم عالمي للتضامن (شاهد)

رفع المتظاهرون لافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتتضامن مع الشعب الفلسطيني- جيتي
رفع المتظاهرون لافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتتضامن مع الشعب الفلسطيني- جيتي
شارك الملايين حول العالم في تظاهرات واسعة، السبت، في "اليوم العالمي من أجل غزة".

وبدأت فعاليات المسيرة العالمية لنصرة فلسطين من لندن، بوصفها عاصمة محورية ضمن إطار يوم التضامن العالمي من أجل غزة في جميع أنحاء العالم.

وخرج نصف مليون متظاهر في لندن، ضمن الحملة للمطالبة بوقف إطلاق النار المستمر منذ 3 أشهر.

وجاءت هذه الفعالية الكبرى بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا. وقد اتحدت هذه المنظمات تحت راية موحدة لدعم القضية الفلسطينية.



وحمل المتظاهرون في لندن دمية عملاقة لطفلة سورية لاجئة تدعى أمل الصغيرة سارت مع المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وتم تصميم الدمية التي يبلغ ارتفاعها 3.5 متر لتسليط الضوء على محنة الأطفال اللاجئين، وسترافقها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين خلال المسيرة الوطنية السابعة من أجل فلسطين.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن شرطة العاصمة لندن تأكيدها تواجد شرطي كبير مع حوالي 1700 ضابط في الخدمة لمراقبة المسيرة، بما في ذلك العديد من القوات خارج لندن.

فنلندا

وخرج مواطنون في فنلندا للتظاهر نصرة لفلسطين وقطاع غزة في العاصمة هلسنكي، ضمن فعالية عالمية من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار.

وخرجت التظاهرة في المدينة رغم تدني درجات الحرارة التي وصلت إلى  -14 درجة مئوية.


الدنمارك

وخرجت مسيرة كبيرة الدنمارك، تضامنا مع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار المستمر منذ ثلاثة شهور.



اليونان

وخرجت تظاهرة واسعة في اليونان، تضامنا مع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار المستمر منذ ثلاثة شهور، راح ضحيته أكثر من 23 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.



إيرلندا

وخرجت تظاهرة كبيرة في مدينة دبلن في إيرلندا، ضمن حملة عالمية للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، تشارك فيها عدة دول ومدن من حول العالم.
 

 
إيطاليا 

وخرجت تظاهرات كبيرة في إيطاليا، في كل من ميلانو، وفوجيا، وفلورنسا ضمن حملة عالمية للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، شهدتها عدة مدن حول العالم.

النمسا

وخرجت تظاهرة كبيرة في العاصمة النمسوية، فيينا، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة ضمن حملة عالمية في عشرات الدول حول العالم.

ألمانيا 

خرجت تظاهرة كبيرة في العاصمة الألمانية برلين، طالب المشاركون فيها عن بوقف إطلاق النار، في غزة.

وتأتي التظاهرة ضمن تحرك عالمي دعما لفلسطين يشمل أكثر من 45 دولة حول العالم.

 
فرنسا 

خرجت تظاهرات كبيرة في فرنسا، عبر المشاركون فيها عن تضامنهم مع غزة، وطالبوا بوقف إطلاق النار.
 
 
هولندا 

تضامن العديد من الأشخاص في العاصمة الهولندية أمستردام، بوضع 10 آلاف حذاء طفل في ساحة "دام" الشهيرة، كتعبير على التضامن مع أطفال غزة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي.
 

البرتغال

وفي البرتغال شارك العشرات في وقفة احتجاجية في مدينة فارو، طالبوا خلاللها بوقف الحرب على غزة، ورفعوا أعلاما فلسطينية ولافتات حول المعاناة الإنسانية في غزة جراء العدوان.

اليابان

خرجت مظاهرة كبيرة في العاصمة اليابانية طوكيو، عبر المشاركون فيها عن تضامنهم مع غزة، وطالبوا بوقف إطلاق النار.

وتأتي تظاهرات اليابان ضمن تحرك عالمي دعما لفلسطين يشمل أكثر من 45 دولة حول العالم.



وحمل المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية، وحملوا لافتات تطالبت بوقف العدوان على الفلسطينيين.

كوريا الجنوبية 

وشهدت كوريا الجنوبية مظاهرات حاشدة، تنديدا بالعدوان على غزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار، ضمن تحرك عالمي دعما لفلسطين يشمل عشرات الدول والمدن حول العالم

وحمل المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية، وحملوا لافتات تطالب بوقف إطلاق النار.


إندونيسيا

وشهدت مدن إندونيسية مظاهرات حاشدة وغير مسبوقة، تنديدا بالعدوان على غزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار، ضمن تحرك عالمي دعما لفلسطين يشمل أكثر من 45 دولة حول العالم.

أبرز هذه المظاهرات ما شهدته العاصمة جاكرتا، حيث تجمع عشرات الآلاف قبالة السفارة الأمريكية، منددين بموقف واشنطن المنحاز والداعم للاحتلال الإسرائيلي.

وارتدى المتظاهرون، اللونين الأسود والأبيض، ولوحوا بالأعلام الإندونيسية والفلسطينية، وحملوا لافتات كتب عليها "قاطعوا إسرائيل" و"وقف إطلاق النار الآن".



أستراليا 

خرج الآلاف في مدينة سيدني الأسترالية، دعما للفلسطينيين، وللمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك ضمن تظاهرات عالمية واسعة.

وتحت وسم #GazaGlobalAction نشر المتظاهرون مقاطع من تظاهراتهم حول العالم، دعما لغزة واستنكارا للحرب عليها.



ومن المتوقع أن تشهد دول غربية بعد ساعات مشاركة حاشدة في المظاهرات التي تأتي بعد يومين من الدعوى التاريخية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية بلاهاي.

وأصدر تحالف أوقفوا الحرب، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بيانين حول الفعالية العالمية، اللذين يعتبران فيه مسيرات يوم السبت، أول وأكبر حركة دولية منسقة ضد العدوان الذي يشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال المنظمون للفعالية العالمية، إن المظاهرات الحاشدة، ستخرج على امتداد 45 دولة، وأكثر من 120 مدينة.

وقال الأمين العام لتحالف أوقفوا الحرب، ومقره بريطانيا، كيت هدسون؛ إن مظاهرات السبت الحاشدة، لن تكون رسالة قوية للإسرائيليين فحسب، بل للقوى الغربية الداعمة لهم بأن الرأي العام يقول؛ إن الحرب ليست باسمنا.

ودعا هدسون، كل شخص لديه ضمير، للانضمام إلى الملايين الذين سيرفعون صوتهم، في جميع أنحاء العالم، لمواجهة الكارثة التي تجري للفلسطينيين والمطالبة بإنهاء الحرب.

من جانبه قال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا؛ إنه يتوقع مظاهرات عالمية حاشدة السبت، للمطالبة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

وأوضح أن هناك مؤشرات على تحول عالمي كبير في مواجهة الاحتلال، مع تواصل محاكمة الاحتلال أمام العدل الدولية، في تهم الإبادة الجماعية بقطاع غزة.

وأشار إلى أن مئات الآلاف سيخرجون في بريطانيا، بالتوازي مع المظاهرات في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، لتكون حدثا محوريا من أجل المطالبة بوقف الحرب.

اظهار أخبار متعلقة



ودعا المنظمون، وهم حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، التي سترفع شعارا واحدا، هو دعم فلسطين ووقف الحرب.

ويسعى التجمع في بريطانيا، إلى توجيه رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية، والمجتمع الدولي، من أجل وقف الحرب الوحشية على غزة، ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وأشاد المنتدى بدعوى جنوب أفريقيا، وقال؛ إنه لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يبرز تحول الرأي العام العالمي، في إظهار قصور مبررات بريطانيا وأمريكا، لدعم الاحتلال.


Image1_12024122395589806191.jpg

Image3_12024122395589806191.jpg
Image4_12024122395589806191.jpg

Image1_1202412231255351358657.jpg
التعليقات (0)

خبر عاجل