حقوق وحريات

تحذير من تعرض 800 ألف في شمال غزة للموت جوعا وعطشا

المكتب الإعلامي الحكومي حذر من مساعي جيش الاحتلال المتعمدة والمقصودة لإيقاع مجاعة حقيقية في غزة والشمال- جيتي
المكتب الإعلامي الحكومي حذر من مساعي جيش الاحتلال المتعمدة والمقصودة لإيقاع مجاعة حقيقية في غزة والشمال- جيتي
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، السبت، إن الموت يتهدد نحو 800 ألف نسمة في محافظتي غزة والشمال بسبب استمرار سياسة التجويع والتعطيش التي ينتهجها جيش الاحتلال بحقهم.

وذكر المكتب في بيان أن "استمرار سياسة التعطيش والتجويع يهدد حياة حوالي 800 ألف مواطن في محافظتي غزة والشمال بالموت".

وأوضح أن المحافظتين بـ"حاجة إلى ألف و300 شاحنة غذاء يوميا للخروج من حالة الجوع، بواقع 600 شاحنة للشمال و700 لغزة".

وأشار إلى أن دولة الاحتلال "تُسرع في إيقاع مجاعة حقيقية وتقتل 14 شهيدا حاولوا الحصول على الغذاء".

وكانت قوات الاحتلال استهدفت قبل يومين مجموعة من المواطنين قرب الساحل الجنوبي لمدينة غزة، بمنطقة الشيخ عجلين، حين كانوا ينتظرون شاحنات مساعدات تمكنت من الدخول لمناطق شمال قطاع غزة، ما تسبب في استشهاد وجرح عدد كبير منهم.

وحذر "الإعلامي الحكومي" من مساعي جيش الاحتلال "المتعمدة والمقصودة لإيقاع مجاعة حقيقية في غزة والشمال".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى استمرار الاحتلال في منع دخول "المساعدات والإمدادات والمواد الغذائية والتموينية للمحافظتين، فضلا عن إطلاق النار على الشاحنات التي تحاول الوصول إليهما، واستهدافه لخطوط مياه الشرب والآبار وتعطيله لكل مناحي الحياة".

وحمّل البيان "المجتمع الدولي والولايات المتحدة والاحتلال المسؤولية الكاملة عن النتائج الكارثية والموت بسبب المجاعة والعطش"، مطالبا إياهم بـ"وقف فوري وعاجل للحرب".

وتواصل دولة الاحتلال منذ ثلاثة أشهر إغلاق المعابر الواصلة بين غزة والعالم الخارجي، بينما يتم فتح معبر رفح جزئيا لدخول مساعدات محدودة وخروج عشرات المرضى والمصابين وعدد من حاملي الجوازات الأجنبية.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت "23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
التعليقات (0)