سياسة دولية

ترامب يتفوق على خصومه بالانتخابات التمهيدية وتأييد بايدن في أدنى مستوى

حظي ترامب بتقدير جيد بشكل خاص من الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية
حظي ترامب بتقدير جيد بشكل خاص من الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية
أظهر أحدث استطلاع للرأي تفوق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منافسيه الجمهوريين بينما انخفضت نسبة التأييد للرئيس جو بايدن وسط الديمقراطيين لتصل إلى أدنى نسبة من تأييد حزبه لرئيس أمريكي خلال الـ15 سنة الماضية، في الانتخابات الحزبية التمهيدية للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2024. 

وحظي ترامب بتقدير جيد بشكل خاص من الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية، وفقا لـ ثلاثة مقاييس: الحصول على أفضل فرصة للفوز في تشرين الثاني/ نوفمبر، وكونه زعيما قويا، بالإضافة إلى أنه المرشح الأكثر تأهيلا للحزب، وفق ما كشف الاستطلاع الذي أجرته محطة "آي بي سي" الأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهر الاستطلاع أن 72 بالمئة من البالغين المتحالفين مع الجمهوريين راضون عن ترامب مرشحا، بينما حصل على 75 بالمئة في أيار/ مايو الماضي.

وبالمقارنة مع ترامب، فإن 57 بالمئة من الديمقراطيين والمستقلين ذوي الميول الديمقراطية راضون عن بايدن مرشحا عن حزبهم، وهو ما يعكس انخفاض شعبيته والحماس له للوصول للبيت الأبيض.

ووفقا للاستطلاع فإنها إذا كانت نتيجة الموسم التمهيدي، ستمثل معركة بين مرشحين لا "يتمتعون بشعبية كبيرة" وفقا لقناة "آي بي سي"، فإن نسبة المؤيدين لبايدن تبلغ 33 بالمئة وهي أسوأ من أدنى مستوى تأييد حصل عليه ترامب أثناء رئاسته وهو 36 بالمئة.

وقد شارك في الاستطلاع 2228 مشاركا، وأُجري باللغتين الإنجليزية والإسبانية، وفقا للقناة الأمريكية.
التعليقات (0)