سياسة عربية

إصابة سفينة أمريكية بصاروخ قرب سواحل عدن اليمنية.. وتعليق حوثي

وقعت حادثة استهداف السفينة على بعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرق سواحل عدن- الأناضول
وقعت حادثة استهداف السفينة على بعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرق سواحل عدن- الأناضول
قال الجيش الأمريكي إن صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون المتحالفون مع إيران أصاب سفينة حاويات تمتلكها وتديرها شركة أمريكية وترفع علم جزر المارشال، الاثنين.

وأضاف المنشور أن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها.

في وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين، إصابة سفينة بصاروخ قرب سواحل مدينة عدن اليمنية، فيما أكد الحوثيون استمرار استهدافهم للسفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الاحتلال، حتى يتوقف العدوان والحصار على قطاع غزة.

وقالت البحرية البريطانية إنّ "حادثة استهداف السفينة، وقعت على بعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرق سواحل عدن اليمنية".

وقالت القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله، في بيان لها، إنه "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوات البحرية عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

من جانبه، أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، أنهم مستمرون في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.

ونقل عبد السلام عن مصدر في القوات البحرية الحوثية، قوله: "الملاحة آمنة في البحرين العربي والأحمر وباب المندب، عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة



وشدد على أن أي سفينة تحتاج للمساعدة ما عليها إلا التواصل عبر القناة 16 الدولية، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني.

وفي وقت سابق، قالت القيادة الوسطى الأمريكية؛ إنها أسقطت صاروخا أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية.

وذكرت القيادة الوسطى أن الصاروخ كان من نوع كروز مضاد للسفن، وأطلق نحو حاملة الطائرات الأمريكية لابون.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا أمس، قصفا جديدا استهدف جبل "جدع" بمديرية اللحية شمال مدينة الحديدة غرب اليمن، وذلك في أعقاب غارات جوية شنتها فجر الجمعة الماضي، وطالت 30 موقعاً في اليمن، على موجتين متتاليتين.
التعليقات (0)