سياسة عربية

أسوشيتد برس: حماس تقاتل بأسلحة صنعت في إيران والصين وروسيا وكوريا الشمالية

المقاومة كبدت الاحتلال خسائر فادحة- إعلام القسام
المقاومة كبدت الاحتلال خسائر فادحة- إعلام القسام
ذكر تحليل لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن حماس تقاتل بمزيج من الأسلحة التي تصنعها إيران والصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وقالت الوكالة، إن حماس جمعت ترسانة متنوعة من الأسلحة من جميع أنحاء العالم، تم تهريب الكثير منها رغم حصار دام 17 عاما كان يهدف إلى وقف مثل هذا الحشد العسكري.

وأضافت أن حماس تستخدم في القتال بنادق قنص إيرانية، وبنادق هجومية من طراز AK-47 من الصين وروسيا، وقذائف صاروخية مصنوعة في كوريا الشمالية وبلغاريا، وصواريخ مضادة للدبابات تم تجميعها سرا في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



واعتمد تحليل الأسوشيتد برس على أكثر من 150 مقطع فيديو وصورة تم التقاطها خلال الأشهر الثلاثة من القتال، منذ أن شنت حماس هجومها في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وقد أثبتت هذه الأسلحة أنها مميتة خلال أسابيع من حرب المدن المكثفة في غزة، حيث يتسلح مقاتلو حماس عادة بما يمكنهم حمله فقط، ويستخدمون تكتيكات الكر والفر ضد المزايا الإسرائيلية غير المتوازنة في الأسلحة والتكنولوجيا، وفق الوكالة.

ويبدو أن مقاطع الفيديو التي نشرتها حماس خلال الأسابيع القليلة الماضية تظهر إطلاق النار على جنود الاحتلال، تم تسجيله من خلال مناظير بنادق القناصة، بحسب التحليل.

اظهار أخبار متعلقة



وقال غازي حمد، المتحدث باسم حماس، في مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس: "إننا نبحث في كل مكان عن الأسلحة، وعن الدعم السياسي، وعن المال"، رافضاً الخوض في الحديث على وجه التحديد عن الجهة التي تقدم الأسلحة أو كيفية تسللها إلى غزة.
التعليقات (0)