صحافة إسرائيلية

كاتب بـ"يديعوت": "إسرائيل" تخوض لعبة قمار خاسرة بغزة وتظن أنها تكسب

الكاتب قال إن الأسيرة الوحيدة التي خرجت من غزة بعملية عسكرية كانت صدفة- جيتي
الكاتب قال إن الأسيرة الوحيدة التي خرجت من غزة بعملية عسكرية كانت صدفة- جيتي
قال الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي رونين بيرغمان، إن "إسرائيل" بكل مؤسساتها وأمنها وجيشها وحاشية نتنياهو، تبدو مثل شخص مفرط بثقته بنفسه، يدخل قاعة قمار ويدفع فقط العملات المعدنية دون تحقيق الفوز.

وأوضح في مقال له بصحيفة يديعوت أحرونوت، أن كل هؤلاء لم يحققوا إنجازا واضحا في الحرب على غزة، ويستمرون على أمل تحقيق شيء واحد فقط، هو الوصول إلى السنوار أو تحرير أسرى أحياء، ولكن شيئا من هذا لم يتحقق من ذلك.

وتابع: "دولة إسرائيل بقواتها وأجهزتها تقف أمام ماكينة القمار، رغم أنها تخسر مرارا وتكرارا وتربح على الأكثر القليل من العملات المعدنية لكنها في المجمل مع رصيد صفر وتفعل الشيء نفسه تماما على أمل وإيمان، أنه ستأتي لحظة وسيتحول الحظ وستكون النتائج بفوز كبير، لكن مع إصرارها على الفوز تترك الحياة تمر دون أن تلاحظ أنها تخسر كل الأموال، ولا تفهم أن الكازينو يفوز دائما في النهاية".

اظهار أخبار متعلقة


وقال إن 100 يوم مرت، ولم تتمكن إسرائيل من تحرير سوى مختطف واحد بالحظ، و80 بصفقة، والحكومة والجيش رفعوا شعار الهدف الأول للعملية، تفكيك قدرات "حماس"، ولكن لم يتحقق ذلك بعد.

وأشار إلى أن "الضغط العسكري، يبدو أنه لا يؤدي إلى تحقيق أي نتائج، وهناك من قتل من الأسرى بسبب هذا الضغط، والذي يظهر فشل الوصول إلى أي أسرى، وكل ذلك يدفع إلى الحاجة لإعادة الحسابات، والبحث عن معجزة تسمح بإعادتهم".

التعليقات (0)