سياسة عربية

10 شهداء بالضفة بغارات من طائرات مسيّرة.. والاحتلال يوسع عملياته (شاهد)

تصاعد لاقتحامات الاحتلال في الضفة منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى - جيتي
تصاعد لاقتحامات الاحتلال في الضفة منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى - جيتي
وسع الجيش الإسرائيلي عملياته التي بدأها فجر الأربعاء، في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، لتشمل مخيم "نور ‏شمس".‏

وقال شهود عيان إن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم نور شمس وسط تبادل لإطلاق النار ‏وأصوات انفجارات".‏

اظهار أخبار متعلقة



وبيّن الشهود أن الاقتحام الإسرائيلي يتم تحت غطاء من طائرات مسيرة.‏

واستشهد 10 فلسطينيين الأربعاء في هجومين إسرائيليين بطائرات مسيّرة في الضفة الغربية المحتلة حيث تنفّذ القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية واسعة، بحسب مصادر طبية ورسمية فلسطينية.



وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ عمليات "لمكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى إصابة أحد جنوده.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل خمسة أشخاص في قصف بطائرة مسيّرة في مخيم طولكرم بشمال الضفة، بينما نعت كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح خمسة من أعضائها قتلوا بالطريقة نفسها في مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

وقالت الكتائب إن عناصرها "اغتالتهم طائرات الاحتلال الصهيوني" في مخيم بلاطة، "بعد اشتباكات عنيفة داخل المخيم بدءا من الساعة الواحدة وأربعين دقيقة صباح الأربعاء".



وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل "في غارة جوية في مخيم بلاطة في نابلس عبد الله أبو شلال".

وأشار  إلى أن أبو شلال "خطّط مع أفراد خليته لتنفيذ عملية على المدى الوشيك"، وهو مسؤول عن "عمليات عدة" خلال العام الماضي تشمل هجوما في القدس المحتلة.

من جهة أخرى، قالت جمعية الهلال الأحمر إن "طواقمنا تتعامل مع أربعة شهداء من داخل مخيم طولكرم جراء قصف إسرائيلي"، مشيرة إلى إصابة اثنين من عناصرها "جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد منسق لجنة الخدمات في المخيم فيصل سلامة حصيلة الشهداء. وأوضح لفرانس برس أن "الجيش الإسرائيلي يقوم بمحاصرة المخيم منذ ساعات ما بعد منتصف الليل" بطائرات وعناصر ومسيرات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته وقوات جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" وعناصر من حرس الحدود "ينفذون عملية لمكافحة الإرهاب في مخيم طولكرم".

وأضاف البيان: "تقوم القوات بتفتيش المباني وألقت القبض حتى الآن على أربعة مطلوبين واستجوبت العشرات من المشتبه بهم، كما كشفت الأجهزة الهندسية عن عبوات ناسفة كانت مزروعة تحت الطرق لمهاجمة القوات الأمنية".
التعليقات (0)

خبر عاجل