حقوق وحريات

عائلات فلسطينية ببريطانيا تطالب الحكومة بالعمل على وقف إطلاق النار بغزة

ترفض الحكومة والعمال تبني دعوات وقف إطلاق النار
ترفض الحكومة والعمال تبني دعوات وقف إطلاق النار
طالبت عائلات فلسطينية بريطانية حكومة لندن بـممارسة نفوذها" للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقالت العائلات في رسالة وزعها بالنيابة عنها المركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين؛ إنها "تشعر بالصدمة بسبب التأثير المدمر للإبادة الجماعية الجارية في غزة. أحباؤنا عالقون وسط هجوم عديم الرحمة".

وقالت الرسالة إنه خلال أكثر من 100 يوم من العدوان على غزة، "شاهدنا أزمة إنسانية وكمّا هائلا من الحزن الذي لا ينتهي"، مشيرة إلى تجاوز عدد الشهداء 23 ألفا، 40 في المئة منهم من الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت رسالة العائلات الفلسطينية البريطانية أن "هذه الإبادة الجماعية لا تقتصر على الأطفال وكبار السن، ولكن أيضا تمتد إلى التاريخ والثقافة والهوية. إسرائيل دمّرت حتى الآن 200 موقع أثري وتراثي. الهجوم الحالي على غزة دمّر وما يزال يدمّر البنية التحية المدنية؛ مستشفيات ومدارس وكنائس ومساجد ومخابز ووحدات سكنية تتعرض بشكل متكرر ومتواصل للاستهداف بالغارات الإسرائيلية".

ومع اضطرار جميع سكان غزة تقريبا للنزوح من منازلهم، فإن "مسؤولا دفاعيا إسرائيليا تعهد بتحويل غزة إلى مدينة خيام. إننا الآن نرى هذه الاستراتيجية تنفذ مع إقامة العديد من مخيمات الإيواء في غزة، فيما يواجه الناس ظروفا جوية وصحية قاسية".

ودعت العائلات "حكومة المملكة المتحدة لممارسة نفوذها بشكل عاجل لتأمين وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وهي الخطوة الأولى باتجاه أي حل للتخفيف من معاناة الجميع".

كما طالبت العائلات في رسالتها "بإعادة فورية وغير مشروطة للماء والكهرباء، وإعادة تأهيل المنشآت الطبية" في غزة.

علاوة على ذلك، طالبت العائلات بتطبيق برنامج لمّ شمل عائلات البريطانيين، لتشمل "أحباءنا في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت الرسالة: "أكثر من ألف طفل بُترت أطرافهم، وفي غالبية الحالات دون تخدير.. كم من الأطفال الإضافيين يجب أن يعانوا، أو يتعرضوا للصدمة، أو أن يُقتلوا؟ وقف إطلاق النار كان يجب أن تتم الدعوة إليه بالأمس، ونحن الآن قد تأخرنا أصلا. كل دقيقة تأخير تعني المزيد من المجازر، والمزيد من القصف، والمزيد من جرائم الحرب، والمزيد من المعاناة اللا إنسانية".

وترفض الحكومة البريطانية بقيادة حزب المحافظين، ومعها حزب العمال المعارض، الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة قبل تحقيق الأهداف الإسرائيلية في غزة، بحجة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، رغم أن وزير الخارجية ديفيد كاميرون أشار إلى أن إسرائيل "ربما" تكون قد انتهكت القانون الدولي في  غزة.
التعليقات (0)