سياسة عربية

"المقاومة" في العراق تعلن استهداف ميناء أسدود الإسرائيلي.. بثت مشاهد مصورة (شاهد)

تشن فصائل في العراق هجمات ضد مواقع أمريكية وإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
تشن فصائل في العراق هجمات ضد مواقع أمريكية وإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الثلاثاء، استهداف ميناء أسدود الإسرائيلي بالطيران المسير، كما أنها بثت مشاهد مصورة تظهر لحظات إطلاق طائرة مسيرة صوب الميناء.

وقالت في بيان نشرته عبر حسابها في تطبيق "تلغرام": "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم  الثلاثاء، ميناء أسدود في أراضينا المحتلة، بالطيران المسير".


وأضافت: "تؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

وأتبعت البيان بمقطع مصور يوثق لحظات إطلاق طائرة مسيرة في اتجاه ميناء أسدود المطل على البحر الأبيض المتوسط.

والأحد، أعلنت عن استهدافها موقعا عسكريا للقوات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، فيما أكدت السبت استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية غرب العراق برشقة صاروخية.

اظهار أخبار متعلقة


ويوم 4 كانون الثاني/ يناير 2024، نفذت أمريكا غارة جوية استهدفت سيارة نائب قائد عمليات فوج بغداد بالحشد الشعبي، مشتاق طالب السعيدي، المعروف بـ"أبو تقوى"، أدت إلى مقتله إلى جانب ثلاثة آخرين كانوا رفقته، وذلك في أثناء عودتهم من الحدود العراقية السورية إلى مقر الحشد شرق بغداد.

عقب الغارة الأمريكية، أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تشكيل لجنة ثنائية لترتيب إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق، مؤكدا موقف بغداد "الثابت والمبدئي" لتحقيقه.

وتواصل "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق، منها: عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير.

التعليقات (0)