سياسة عربية

مقتل المليونير الإسرائيلي "آدم بيسموت" في عملية المغازي (شاهد)

"بيسموت" هو رجل أعمال ومبرمج إسرائيلي وصاحب شركة sightbit- إكس
"بيسموت" هو رجل أعمال ومبرمج إسرائيلي وصاحب شركة sightbit- إكس
قُتل المليونير الإسرائيلي ورجل الأعمال المبرمج آدم بيسموت، ضمن الـ21 جندياً الذين قتلوا في عملية المغازي وسط قطاع غزة يوم الاثنين الماضي.

و"بيسموت" هو صاحب شركة sightbit، وكان قد نشر قبل فترة فيديو خاصا به خلال برنامج "ناس ديلي".


وكشف تحقيق أولي لجيش الاحتلال حول العملية التي استهدفت قواته في مخيم المغازي، أن خلية من المقاومة الفلسطينية أطلقت قذائف "آر بي جي" على مبنيين بعد إقدام قوة عسكرية على تفخيخهما.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن عناصر المقاومة ظهروا فجأة من بين الحقول واقتربوا لمسافة عشرات الأمتار ثم تمكنوا من الانسحاب.

وذكر التحقيق، أن خلية المقاومة أطلقت قذيفة على دبابة محاذية للمبنيين ما أدى إلى مقتل جنديين كانا بداخلها، موضحاً أن المبنيين المستهدفين هدما بسبب المواد المتفجرة التي استخدمتها القوات الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبها، قالت كتائب القسام في بيان، إنه "في تمام الساعة الرابعة من مساء الاثنين، تمكن مجاهدو ’القسام’ من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد أدت لانفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها، ونسف المنزل بشكل كامل عليها".

وأضافت أنه "بالتزامن مع ذلك، دمر المجاهدون دبابة "ميركافاه" كانت تؤمن القوة بقذيفة "الياسين105"، كما أنهم قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد في نفس المكان.

ولفتت "القسام" إلى أن التفجيرات المتزامنة أدت إلى إيقاع جميع الجنود والضباط الإسرائيليين المتواجدين في المنطقة بين قتيل وجريح، منوهة إلى أن مقاتليها تمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام، بعد العملية التي أوقعت 24 قتيلا إسرائيليا على الأقل.

التعليقات (0)