سياسة عربية

حزب الله يستهدف موقعا للاحتلال.. والأخير يقصف بلدات حدودية بقنابل الفسفور

جيش الاحتلال قام بقصف بلدة كفركلا جنوب البلاد باستخدام القذائف الفوسفورية - الأناضول
جيش الاحتلال قام بقصف بلدة كفركلا جنوب البلاد باستخدام القذائف الفوسفورية - الأناضول

استهدف "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، موقعا عسكريا إسرائيليا قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في سياق متواز، قام الاحتلال بقصف عدة بلدات لبنانية حدودية باستخدام القنابل الفوسفورية، وفقا لوكالة أنباء لبنان الرسمية.

وأفاد البيان بأن عناصر الحزب استهدفوا "موقع بياض بليدا الإسرائيلي" (قبالة بلدة بليدا اللبنانية) باستخدام الأسلحة المناسبة، حيث أصابوه بشكل مباشر.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بقصف بلدة كفركلا جنوب البلاد باستخدام القذائف الفوسفورية.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بالقذائف الفوسفورية منطقة بانوراما في بلدة العديسة، بالإضافة إلى تعرض أطراف مناطق حامول، والضهيرة، وعلما الشعب، وطير حرفا (جنوب لبنان) لقصف متقطع.

وجاءت هذه الأحداث بعد يوم واحد من تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الذي أعلن أن الاحتلال يسعى للوصول إلى اتفاق مع لبنان عبر السبل السياسية، مؤكدا أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى في حالة التصعيد العسكري.

وتجدر الإشارة إلى أن الحدود الجنوبية للبنان والشمالية للأراضي المحتلة، شهدت توترا متصاعدا منذ الثامن من تشرين أول/أكتوبر الماضي، حيث تم تبادل إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله"، حيث أسفرت هذه التصعيدات عن سقوط ضحايا من الطرفين، بالإضافة إلى إصابة مدنيين لبنانيين.

التعليقات (0)