رياضة عربية

"الكاف" يوقف مدرب المغرب بعد أحداث مباراة الكونغو في كأس أفريقيا

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الاستئناف ضد القرار - BOTOLAT / إكس
قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الاستئناف ضد القرار - BOTOLAT / إكس
قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، إيقاف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي أربع مباريات، منها 2 مع وقف التنفيذ، وهو القرار الذي وصفه الاتحاد المغربي بـ"المجحف".

ويأتي هذا القرار على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكوت ديفوار.

وذكرت مصادر صحفية أن تطبيق العقوبة قد يسري بداية من مواجهة الليلة التي تجمع "أسود الأطلس" أمام زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ووفق المصادر ذاتها، فإن اللجنة التأديبية بتت، صباح اليوم الأربعاء، في الدفوعات التي تقدمت بها مختلف الأطراف المغربية والكونغولية، من بينها دفوعات وليد الركراكي، فضلا عن تقارير حكم ومراقب المباراة.

 من جانبه، قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، الاستئناف ضد القرار الذي اتخذه الكاف بحق الركراكي، واعتبره "مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية".

 
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أدانت، أول أمس الاثنين، "دون الدخول في منطق الاتهامات"، كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكونغو الديموقراطية.

وأكدت، في بيان توضيحي، على "العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين".
التعليقات (0)