حقوق وحريات

طبيب مصري يرد على دعوة تجنيسه بالكويت وساويرس يعلق (شاهد)

 ساويرس: "مصر لم ولن تسقط"- جيتي
ساويرس: "مصر لم ولن تسقط"- جيتي
فتح الأكاديمي الكويتي، سلطان الحربي، بابا واسعا للنقاش بين مستخدمي مُختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عبر تدوينة انتقد فيها مصر، مطالبا بمنح الجنسية الكويتية للطبيب المصري الجراح، هاني عبد الجواد.

وأوضح الحربي، في تغريدته، التي انتشرت كالنار في الهشيم على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت، وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجرّاح الساحر الدكتور هاني عبد الجواد ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعه الكثير".

وفي السياق نفسه، رد الطبيب المصري بتغريدة أخرى، قال فيها: "مصر ممكن تمرض أو تتعثر لكن لا يمكن تسقط ولا يمكن تموت يا دكتور سلطان.. التاريخ بيقول كدا"؛ فيما عاد الحربي للرد من خلال القول: "ما شاء الله تبارك الله. أنت ثروة لا تُقدّر بثمن. حفظك الله وبارك فيك وبعلمك ونفع بك الأمة".

بدوره، دخل رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على خط النقاش المشتعل، عبر تغريدة له على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) قائلا: "مصر لم ولن تسقط.. وإن أخطأت إدارتها فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة ولن يأخذ أحد أبناءها لا بجواز سفر أو بأموال..".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع ساويرس: "فمصريتهم عميقة في جذورها وإن قبلوا بتكريم أو احتفال لا يتخلون عنها…وشعبها بريء من الأزمة الاقتصادية التي نواجهها! أما طبيبنا فهو فخر لنا وهو حر في قراره".
التعليقات (0)