سياسة عربية

تفاعل كبير مع منح الجزائر مغامرا بريطانيا شهيرا تأشيرة لاستكمال رحلته الخيرية

الجزائر تتفاعل مع مطالب بمنح تأشيرة عبور لمغامر بريطاني من أجل أعمال خيرية- إكس
الجزائر تتفاعل مع مطالب بمنح تأشيرة عبور لمغامر بريطاني من أجل أعمال خيرية- إكس
أثار المغامر البريطاني الشهير روسل كوك تفاعلاً واسعاً إثر ظهوره في تسجيل يعبّر فيه عن رغبته في الحصول على تأشيرة لدخول الجزائر.



فقد ردت السفارة الجزائرية في بريطانيا على المغامر، الذي يمضي في رحلة طويلة في أدغال أفريقيا، ويطمح لاستكمال مسار طويل مشياً على الأقدام، ضمن مساع لجمع مبالغ مالية لنشاطات خيرية، بأنها لا تمانع في منحه تأشيرة لدخول الجزائر، واستكمال رحلته.

وعلقت السفارة الجزائرية في صفحة روسل كوك على منصة "إكس"، على المنشور الذي شهد تفاعلاً واسعاً ومشاهدات بالملايين، بأن عليه تقديم طلب التأشيرة الخاص به من مكان تواجده، وستمنحه البعثة الجزائرية تأشيرة مجاملة على الفور. وأضافت الجزائر أن المغامر البريطاني سيحصل على تأشيرة دخول متعددة تسمح له بعبور الجزائر عبر ولاية تندوف لمواصلة مهمته الخيرية.

وأضافت: مرحباً بكم في الجزائر، ونتمنى لك حظاً سعيداً.

وكان تيم توثتن النائب المحافظ في البرلمان البريطاني، قد تفاعل مع طلب المغامر البريطاني روسل كوك وكتب في صفحته على منصة "إكس": "لقد كان يركض على طول أفريقيا منذ أبريل 2023، والآن في يومه الـ 284، يسعدني أنني تمكنت من تأمين تأشيرة لروس لضمان مروره الآمن عبر الجزائر من خلال العمل مع السفير الجزائري".

كتب ألكسندر ستادفور رئيس المجموعة البريطانية ـ الجزائرية في البرلمان البريطاني على صفحته على منصة إكس تفاعلا مع طلب روسيل كوك: "بوصفي رئيس المجموعة البرلمانية للجزائر، فقد كتبت إلى السفير الجزائري لدى المملكة المتحدة أطلب منه المساعدة في منح تأشيرة دخول للجزائر".

وأضاف: "لقد كانت رحلة روس مصدر إلهام للكثيرين وجمعت مبالغ ضخمة من أجل قضية عظيمة".  



التعليقات (0)