سياسة دولية

تعرف على المستوطنون الذين طالتهم العقوبات الأمريكية.. هذه جرائمهم

جرائم واسعة يرتكبها المستوطنون بحق الفلسطينيين في الضفة بحماية الجيش- الأناضول
جرائم واسعة يرتكبها المستوطنون بحق الفلسطينيين في الضفة بحماية الجيش- الأناضول
نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، أسماء المستوطنين المتطرفين، الذين فرضت عليهم عقوبات مالية، بسبب اعتداءاتهم في الضفة الغربية، ومنها منعهم من دخول الأراضي الأمريكية.

وأشارت إلى أنها "فرضت عقوبات مالية على أربعة أفراد بموجب أمر تنفيذي جديد، أعلنه الرئيس جو بايدن لتعزيز المساءلة عن بعض الأنشطة الضارة، التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية".

والمستوطنون الأربعة هم:

دافيد خاي خاسداي: قاد أعمال شغب، شملت إضرام النار في مركبات ومبان، والاعتداء على فلسطينيين، وإلحاق أضرار بالممتلكات في حوارة، مما أدى إلى استشهاد فلسطيني.

إينان تانجيل: متورط في الاعتداء على مزارعين فلسطينيين، من خلال مهاجمتهم بالحجارة والهراوات، مما أدى إلى إصابتهم بجروح استدعت العلاج الطبي.

إظهار أخبار متعلقة



شالوم زيخرمان: أظهرت أدلة فيديو مصورة أنه اعتدى على نشطاء إسرائيليين ومركباتهم في الضفة الغربية وأوقفها في الشارع، وحاول تحطيم نوافذ المركبات المارة وفي داخلها نشطاء. كما قام زيخرمان بمحاصرة اثنين على الأقل من النشطاء وإصابة كليهما.

ينون ليفي: قاد مجموعة من المستوطنين في أعمال خلقت الخوف في الضفة الغربية، كما قاد بانتظام مجموعات من المستوطنين من بؤرة "ميتريم" الاستيطانية للاعتداء على الفلسطينيين، وتهديدهم بمزيد من العنف إذا لم يغادروا منازلهم، ووفقا لبيان الخارجية الأمريكية، أحرق ليفي حقول المزارعين الفلسطينيين ودمر ممتلكاتهم.

وقالت الخارجية الأمريكية؛ إنه "نتيجة لإجراءات المتخذة، فإن جميع ممتلكات ومصالح الأشخاص المدرجين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة، أو التي يملكها أو يسيطر عليها أشخاص أمريكيون محظورة، ويجب الإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة".

وتابعت: "كما حظر جميع المعاملات التي يجريها أشخاص أمريكيون أو داخل الولايات المتحدة، التي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات أشخاص مصنفين أو محظورين، ما لم يتم التصريح بها بموجب ترخيص عام أو محدد، صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) أو الإعفاء من الحظر".

وأضافت: "تشمل هذه المحظورات تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أي شخص محظور أو إليه أو لصالحه، أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص من هذا القبيل".
التعليقات (0)