سياسة عربية

حركة "النجباء" العراقية تعلن مواصلة الهجمات على القوات الأمريكية

والنجباء أكثر فصيل عراقي تنفيذا للهجمات ضد القوات الأمريكية- جيتي
والنجباء أكثر فصيل عراقي تنفيذا للهجمات ضد القوات الأمريكية- جيتي

أعلنت حركة "النجباء"، وهي فصيل ضمن "المقاومة الإسلامية في العراق"، مواصلة الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، محددة شرطين لإيقاف تلك الهجمات.

وفي بيان من الأمين العام للحركة، أكرم الكعبي، الجمعة، ورد فيه: "قلنا ونكرر ونؤكد أن قرارنا عراقي، وأننا لن نتوقف حتى تحقيق أمرين هما؛ إيقاف العمليات على غزة وانسحاب الاحتلال الأمريكي من العراق".

وحول تعليق العمليات من قبل حزب الله العراقي، أضاف الكعبي أن "ما يخص التعليق المؤقت لإخوتنا في كتائب حزب الله المنصورة إخوة الجهاد والدم والسلاح والمصير، فبعد حديثنا مع أخينا العزيز القائد المجاهد (أبو حسين الحميداوي نصره الله تعالى)، واستيضاح الأسباب انجلت لنا الحقيقة والحكمة فيما قرر".

إظهار أخبار متعلقة


وأردف؛ "إننا نحترم ونقدر ذلك ونثمن تضحيته في هذه الظروف، حيث سيثبت في المستقبل أن قراره اتخذه بشجاعة ونكران ذات"، مبينا أنه "بانتظار العودة الميمونة القريبة لكتائب النصر وإلغاء التعليق حينما يُرفع الحرج والأسباب الحاكمة".

الأمين العام لحركة النجباء، أكمل قائلا: "ما يصدر عن ماكنة الحرب النفسية الأميركية التي ما برحت ترعد وتزبد بالتهديد والوعيد، لن تهز لنا شعرة ولن تثنينا، وإنّ أي استهداف سيواجه برد يناسبه، ونؤكد أن المقاومة الإسلامية في العراق بفصائلها الأخرى مستمرة بقرارها حتى تحقيق مطالبه".

وتعد حركة النجباء، أكثر فصيل عراقي هاجم القوات الأمريكية في العراق وسوريا، عبر الطيران المسير والصواريخ، وفق معهد واشنطن.

وأحصت البنتاغون ضرب قواتها بـ 165 هجوما منذ 19 تشرين الأول/أكتوبر 2023، أكثريتها في سوريا، فيما نفذت النجباء أكثر من 95 هجوما منها. 

إظهار أخبار متعلقة


وقبل أيام، أعلنت كتائب حزب الله العراقية تعليق الهجمات على القوات الأمريكية في سوريا والعراق، تجنبا لإحراج الحكومة العراقية، التي تعد الفصائل المسلحة جزءا منها.

واليوم، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أنه من المتوقع أن تشن الولايات المتحدة ضربات على أهداف في العراق وسوريا نهاية هذا الأسبوع، في إطار رد على الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في الأردن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، أن الأهداف المستهدفة هي القوات والمواقع الإيرانية، وأن الضربات ستكون "متعددة المراحل".

وسابقا، أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة قد تتخذ ردا متدرجا على الهجوم، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد قواتها في الأردن، وإصابة 40 آخرين.

التعليقات (0)