سياسة دولية

قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة.. واشتباكات بمخيم بلاطة (شاهد)

المقاومة تمكنت من تفجير جرافة لقوات الاحتلال في مخيم بلاطة في نابلس- جيتي
المقاومة تمكنت من تفجير جرافة لقوات الاحتلال في مخيم بلاطة في نابلس- جيتي
شنت قوات الاحتلال السبت، عمليات اقتحام ودهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، نفذت خلالها اعتقالات واعتداءات على الفلسطينيين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات.

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة، اقتحمت مخيم بلاطة، السبت، وسط اشتباكات عنيفة، أطلقت خلالها الرصاص الحي.

وقالت "كتائب شهداء الأقصى- شباب الثأر والتحرير"، إن مقاتليها في مخيم بلاطة يتصدون للقوات المقتحمة ويشتبكون معها بالرصاص ويستهدفونها بالعبوات الناسفة، فيما نشرت سرايا القدس مشهدًا لإعطاب آليات الاحتلال في المخيم.


واقتحمت قوات الاحتلال روجيب شرقي نابلس وسيرت دوريات في أحيائها وشوارعها، وحاصرت أحد المنازل، إضافة إلى اقتحام بلدة برقة شمال غربي نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي جنين، نقل الشابان أسعد وحسني عمرو، من بلدة يعبد غربي جنين، إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن اعتقلتهما الاحتلال من البلدة عند منتصف الليلة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمرو عند منتصف الليلة، بعد اعتراض مركبة كانا يستقلانها وسط البلدة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح لعدة ساعات.

وفي طوباس، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وداهمت عددا من منازل المواطنين، كما أنها نصبت القناصة على أسطح المنازل وفي عدة أماكن بالمدينة، وسط مواجهات عنيفة أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت.

اظهار أخبار متعلقة


وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الإسرائيلي فجر السبت، قريتي بيت تعمر والعروج، شرقي بيت لحم وسيرت آلياتها في شوارعهما، فيما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد صومان في بيت تعمر وفتشوه وعاثوا فيه خرابا.

وإلى الخليل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة شرق الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتقلت السائق بعد إطلاقها النار على السيارة.

وفي قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة في بلدة عزون شرقي قلقيلية، تخللتها عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين وإجراء تحقيق ميداني مع عدد من الشبان وتم إخلاء سبيلهم في وقتٍ لاحق.


التعليقات (0)