حقوق وحريات

عمرو أديب مُستنكرا مقترح يمامة: نجبر كل مصري بالخارج على التبرع بكِلية

أديب ساخرا: "حظ البلد وحش إن يمامة مبقاش رئيس جمهورية"- فيسبوك
أديب ساخرا: "حظ البلد وحش إن يمامة مبقاش رئيس جمهورية"- فيسبوك
أعرب الإعلامي المصري، عمرو أديب، عن استنكاره للمقترح الذي قدّمه رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي السابق، عبد السند يمامة، حيث أكّد على إلزامية قيام المصريين العاملين في الخارج بتحويل 20 في المئة من دخلهم الشهري، بالعملة الأجنبية، إلى البنوك المصرية، مع توفير كل الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، الجمعة، إن "المقترح المُقدم شمل اسم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي"، مضيفا بلهجة ساخرة: "أنا عجبني الاقتراح أوي بصراحة.. وعاوز أقوله إننا كمان ممكن نجبرهم إن كل واحد فيهم يتبرع بكلية".

وتابع: "إحنا عارفين إن المصريين بالخارج مش عارفين نعمل بيهم إيه.. إحنا نجبر كل واحد فيهم يتبرع بكلية وجزء من الكبد، وممكن نجبرهم بعد كده لما يموتوا الدولة تاخد عينهم ونحطها في بنك العيون".

واسترسل أديب، ساخرا: "حظ البلد وحش إن يمامة مبقاش رئيس جمهورية.. لأنه لو كان بقى رئيس كان هيبقى عنده حلول زي دي كتير للأزمة الاقتصادية بس للأسف هو خسر بنسبة بسيطة".

وأردف: "أنا بقوله الاقتراح حلو، ويا ريت كل واحد وهو نازل اتنين عياله يتبرعوا بـ10 لتر دم، ويا ريت لو كل واحد منهم يكتب تعهد إنه لما يرجع مصر هيتبرع بكل فلوسه للدولة لأن ده حق مصر عليه، يا عمي نعمل فيهم أي حاجة".

تجدر الإشارة، إلى أن يمامة كان قد اقترح سن تشريع يقضي بتحويل المصريين العاملين بالخارج 20 في المئة من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سوف يساهم في إنقاذ الاقتصاد المصري.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف يمامة، في تصريح صحفي، بأن "تحويل العاملين بالخارج 20 في المئة من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، هو واجب وطني على كل مصري، وجزء من عملية الإصلاح وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".

وأوضح أن "القانون سوف يكون ملزما على جميع المصريين بالخارج، ويجب تنفيذه في أسرع وقت"، متوقعا أن "يحقق لمصر ما يقرب من 5 مليارات دولار شهريا".
التعليقات (0)