سياسة دولية

ترامب يتوعد الصين في حال فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية

يفكر ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على البضائع الصينية في حال انتخابه- جيتي
يفكر ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على البضائع الصينية في حال انتخابه- جيتي
توعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية على الصين، بحال فوزه في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال ترامب في مقابلة عبر قناة "فوكس نيوز": "علينا أن نفعل ذلك (..)، أعني انظروا، سوق الأوراق المالية كادت أن تنهار".

وردا على سؤال عن تقرير أشار إلى أن ترامب يفكر في فرض رسوم جمركية بنسبة 60 بالمئة على البضائع الصينية حال انتخابه، قال الرئيس السابق "لا، أود أن أقول ربما ستكون (الرسوم) أكثر من ذلك".

وترامب هو المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، والتي سيخوض غمارها أيضا الرئيس الحالي جو بايدن عن الحزب الديمقراطي.

اظهار أخبار متعلقة


وفرض ترامب رسوما جمركية على بضائع صينية قيمتها مئات المليارات من الدولارات في عامي 2018 و2019، في خضم حرب تجارية مريرة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأبقت إدارة بايدن على الرسوم الجمركية، وأضافت قيودا جديدة تحظر تصدير أشباه الموصلات المتقدمة والمعدات اللازمة لتصنيعها، بسبب مخاوف أمنية.

وقال ترامب في المقابلة التي سُجلت الأسبوع الماضي: "إنها ليست حربا تجارية. لقد قمت بعمل رائع مع الصين في كل شيء"، و"أريد أن يكون أداء الصين عظيما، أريد ذلك، وأنا أحب الرئيس شي كثيرا، لقد كان صديقا جيدا لي خلال فترة ولايتي".

التعليقات (0)