سياسة عربية

شهداء مع تواصل مجازر الاحتلال في قطاع غزة.. واشتباكات عنيفة

ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 27 ألف و365 شهيدا- جيتي
ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 27 ألف و365 شهيدا- جيتي
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازره في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، لليوم الـ121 على التوالي، وسط اشتباكات تخوضها فصائل المقاومة في محاور عدة بمدينة غزة وخانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة غارات مكثفة استهدفت مناطق عدة في القطاع، وأسفرت عن سقوط شهداء وإصابات بينهم أطفال ونساء، إلى جانب تدمير منازل للفلسطينيين وتخريب بالبنية التحتية.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مناطق عدة غرب مدينة غزة، إلى جانب اشتباكات أخرى في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وفي ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين في مناطق مختلفة في مدينة غزة، بالتوجه إلى مدينة دير البلح وسط القطاع.

قصف جوي مستمر
ودعا المتحدث باسم جيش الاحتلال المتواجدين غرب مدينة غزة في أحياء النصر والشيخ رضوان ومخيم الشاطء والرمالي الشمالي والجنوبي والصبرة والشيخ عجلين وتل الهوى، إلى إخلاء مناطق تواجدهم والانتقال من خلال شارع الرشيد (البحر) نحو مدينة دير البلح.

وقصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل ومسجد في مدينة دير البلح، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين، إضافة إلى الدمار الواسع في المنازل المجاورة والبنية التحتية.

اظهار أخبار متعلقة



كما قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال في الساعات الأخيرة، مناطق متفرقة في مدينة خانيونس، ما أسفر عن استشهاد وجرح فلسطينيين.

وتشهد المناطق الغربية من مدينة خانيونس اشتباكات بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال المتوغل في تلك المناطق، تزامنا مع حصار يفرضه الاحتلال على المنطقة المحيطة بمستشفى ناصر الطبي وسط المدينة.

كارثة إنسانية
وحذت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من كارثة إنسانية في ظل استمرار حصار مستشفى الأمل منذ 14 يوما، مشيرة إلى نفاد مخزون الطعام للنازحين.

وأكدت الجمعية أن كميات الوقود المتوفرة في مستشفى الأمل، تكفي لمدة أسبوع واحد فقط لتشغيل المستشفى، منوهة إلى أن بعض المستهلكات الطبية والأدوية نفد، وهناك شح شديد في أدوية الأمراض المزمنة والاحتياجات الرئيسية لبعض الفئات الخاصة كحليب وحفاظات الأطفال وحفاظات كبار السن وذوي الإعاقة.

ومنذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، يشن جيش الاحتلال سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خانيونس، وفي محيط المستشفيات فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عنها.

وفي رفح قامت طائرات الاحتلال خلال الساعات الماضية، بغارات على المدينة التي تأوي أكثر من مليون نازح، واستهدفت منازل لمدنيين وسيارة فارغة وأراضي زراعية، ما أدى لاستشهاد وجرح فلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة



واستهدفت طائرات الاحتلال سيارة فارغة بجوار المقبرة الشرقية لمدينة رفح، فيما أغارات بشكل مكثف على أراضي زراعية ومناطق فارغة واقعة بين محافظتي رفح وخانيونس.

وبحسب آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة بغزة، فقد ارتكبت قوات الاحتلال 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة إلى أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 27 ألف و365 شهيدا، و66 ألف و630 مصابا.
التعليقات (0)