سياسة عربية

المجازر مستمرة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 27 ألفا و478 شهيدا

قصف كثيف على مختلف مناطق القطاع خصوصا خانيونس ودير البلح- الأناضول
قصف كثيف على مختلف مناطق القطاع خصوصا خانيونس ودير البلح- الأناضول
ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 27 ألفا و478 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أنه "في اليوم 122 للحرب ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27.478 شهيدا و66.835 مصابا".

وأوضحت الوزارة، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 113شهيدا و205 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

اظهار أخبار متعلقة



وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 122 تواليا، عبر شن الغارات الجوية والقصف المدفعي، في عدة مناطق بالقطاع،، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

ووصل 14 شهيدًا إلى مستشفى ناصر في خانيونس جراء قصف الاحتلال المتواصل منذ صباح اليوم.

وارتقى 7 شهداء وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلا مأهولا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وكثف الاحتلال غاراته على خانيونس جنوبي القطاع، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

والليلة الماضية، أضرمت قوات الاحتلال الإسرائيلي النيران بعدد من الشقق السكنية في منطقة برج السوسي قرب مفترق الصناعة غرب مدينة غزة. كما قصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جهة أخرى أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أن قوات الاحتلال استدعت كلاً من عضو المكتب التنفيذي للجمعية و المدير العام لمستشفى الأمل، الدكتور حيدر القدرة بالإضافة إلى المدير الإداري للمستشفى ماهر عطا الله واقتادتهما لجهة غير معلومة.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت الجمعية إلى أن ذلك جاء عقب إبلاغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر للجمعية بموافقة الاحتلال على توفير ممر آمن للسماح بخروج النازحين بمستشفى الأمل ومقر الجمعية باتجاه منطقة مواصي خانيونس.

وأكدت أن مئات النازحين بدؤوا بمغادرة مقر الجمعية ومستشفى الأمل بعد حصارهم لأكثر من أسبوعين داخل مقرات الجمعية.
التعليقات (0)

خبر عاجل