سياسة دولية

لدعمها الاحتلال.. بيلوسي تتعرض لإحراج من مجموعة مناهضة للحرب على غزة (شاهد)

احتج أعضاء المجموعة على موقف بيلوسي من دعم قوات الاحتلال المرتكبة للإبادة في غزة- جيتي
احتج أعضاء المجموعة على موقف بيلوسي من دعم قوات الاحتلال المرتكبة للإبادة في غزة- جيتي

واجهت رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق، نانسي بيلوسي، أعضاء مجموعة "كود بينك" المناهضة للحرب، في احتجاجات يوم الثلاثاء في مجلس النواب بشأن مشروع قانون يهدف إلى تقديم مساعدات لقوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل منفصل، دون دعم لأوكرانيا أو أمن الحدود الأمريكية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته مجموعة "كود بينك"، المناهضة للحرب، على وسائل التواصل الاجتماعي، أعضاءها ينددون ببيلوسي ويسألونها عن ما إذا كانت ستدعم مشروع القانون الذي يقدم 17.6 مليار دولار كمساعدة للقوات الإسرائيلية، وقد فشل المشروع في التصويت في وقت لاحق في مجلس النواب.



في الفيديو، اتهم النشطاء بيلوسي بالدفاع عن "إسرائيل" وطرحوا عليها أسئلة حول مشروع القانون، مثل: "هل ستصوتين بـ"نعم" أم "لا" للإبادة الجماعية؟" و"هل ستصوتين بـ"لا" على الأموال المخصصة لإسرائيل؟".

اظهار أخبار متعلقة


وتصاعدت حدة التوتر خلال المواجهة، حيث وجه الأعضاء انتقادات حادة لبيلوسي بشأن موقفها من الاحتلال الإسرائيلي، ورفضت بيلوسي المشروع بالتصويت بـ"لا"، وقالت إنها تلقت اتصالات من النشطاء.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها بيلوسي لانتقادات بسبب دعمها لدولة الاحتلال.

وفي العام الماضي، نظمت منظمة "كود بينك" مظاهرة خارج منزل بيلوسي للمطالبة بوقف إطلاق النار في حرب غزة.

وفي بيان صحفي، أعلنت منظمة (كود بينك) عن تنظيم احتجاج والتوجه إلى الكابيتول هيل للتنديد بمشروع قانون مساعدات "إسرائيل" المستقل.

اظهار أخبار متعلقة


وفيما رفض مجلس النواب المشروع، فإنه أشار زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إلى نية وضع حزمة تحتوي على تمويل لدولة الاحتلال وأوكرانيا والمنطقة.

يشار إلى أن مجلس النواب رفض مشروع القانون المخصص لدولة الاحتلال فقط بأغلبية 250 صوتا مقابل 180 يوم الثلاثاء، وصوت الجمهوريون في مجلس الشيوخ لصالح منع المضي قدما في اتفاق الأمن القومي بين الحزبين يوم الأربعاء.

وجوبهت بيلوسي برد فعل عنيف من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) و Code Pink الشهر الماضي بعد أن أشارت إلى أن بعض المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة، يروّجون لرسالة مفيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التعليقات (0)