حول العالم

"مقابلة العام".. العالم يترقب مقابلة بوتين مع أشهر مذيع أمريكي

وحصد فيديو الإعلان فقط 100 مليون مشاهدة على إكس- كارلسون على إنستغرام
وحصد فيديو الإعلان فقط 100 مليون مشاهدة على إكس- كارلسون على إنستغرام

حدد المذيع الأمريكي تاكر كارلسون، المقرّب من الرئيس السابق دونالد ترامب، موعد بث المقابلة التلفزيونية التي أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على موقعه الإلكتروني، والتي ينتظرها العالم بترقب.

وفي منشور في حسابه على تطبيق إنستغرام، أكد الإعلامي السابق في قناة "فوكس نيوز" أن المقابلة ستُبث في تمام الساعة الـ23:00 بتوقيت غرينتش من مساء الخميس.




تاكر كارلسون، الذي يتمتّع بشعبية واسعة في الولايات المتحدة، أصبح شخصية مثيرة للجدل بعد طرده من "فوكس نيوز" قبل بضعة أشهر.

وانتقل إلى تقديم برنامج يُبث على موقعه الإلكتروني وعلى منصة إكس (تويتر سابقاً).

وأجرى كارلسون المقابلة مع بوتين في روسيا بالأيام الماضية، وقد لاقت هذه الزيارة تغطية واسعة من وسائل الإعلام الرسمية الروسية.

في مقطع فيديو نشره يوم الثلاثاء، قال المذيع إنّ "معظم الأمريكيين غير مطّلعين، وليست لديهم أيّ فكرة عمن ما يحدث في المنطقة، هنا في روسيا أو على بُعد 600 ميل في أوكرانيا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أنّه "يجب عليهم أن يعرفوا، لأنّهم يدفعون جزءًا كبيرًا من الثمن"، مشيرا إلى الدعم الذي تقدّمه الولايات المتّحدة لأوكرانيا والذي لطالما انتقده.

وحصد الفيديو الإعلاني للمقابلة 100 مليون مشاهدة على "إكس"، وقد رأى البعض أنها قد تغير مجرى الأحداث، وستعتبر كسرا للصورة النمطية التي يروج لها الإعلام الأمريكي.

وفي المقابل، لاقى كارلسون اتهامات عديدة، منها الخيانة والتواطؤ مع الكرملين، وقد أشعل موجة غضب واسعة لدى المناوئين لبوتين.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء، أنّ هذه المقابلة مع بوتين لم تكن ضرورية لكي يدرك الشعب الأمريكي "وحشية" الرئيس الروسي.

وصرّح المتحدّث باسم الرئاسة الأمريكية جون كيربي بأنّ "ما فعله بوتين في أوكرانيا يجب أن يكون واضحًا للجميع، وكذلك الأسباب الوهمية والسخيفة التي يحاول من خلالها تبرير أفعاله".

يُذكر أن الرئيس الروسي لم يُجر مقابلة مع وسيلة إعلام غربية منذ بدأت قواته هجومها على أوكرانيا في فبراير 2022.

التعليقات (0)